بيونغ يانغ مستاءة لنية عودة المناورات في شبه صحيفة الوسط الكورية
بيونغ يانغ مستاءة لنية عودة المناورات في شبه صحيفة الوسط الكورية

بيونغ يانغ مستاءة لنية عودة المناورات في شبه صحيفة الوسط الكورية حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بيونغ يانغ مستاءة لنية عودة المناورات في شبه صحيفة الوسط الكورية .

صحيفة الوسط - انتقدت كوريا الشمالية نية عودة التدريبات العسكرية بين سيئول وواشنطن في شبه صحيفة الوسط الكورية بعد اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية.

وكتبت صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية الأن الأربعاء: "الولايات المتحدة تكشف النقاب عن عن عودة تمرينات عسكرية مشتركة مع سول بعد انتهاء أولمبياد بيونغ تشانغ.. هذا تحد لجهود الشمال الرامية إلى تخفيف التوتر وخلق بيئة سلمية في شبه صحيفة الوسط الكورية. عودة هذه التدريبات، سيؤثر على العلاقات بين الكوريتين والوضع في شبه صحيفة الوسط الكورية".

وقد كانت كوريا الشمالية قد انتقدت بصورة رسمية التدريبات العسكرية، معتبرة أن استئنافها من شأنه أن يقيم إلى انهيار الوضع في شبه صحيفة الوسط الكورية.

وبهذا الصدد، بعث وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ مؤشر إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش نهاية الشهر السابق، ناشده فيها منع التحركات التي تعرقل تحسين العلاقات بين الكوريتين ومنها التدريبات العسكرية.

المصدر: مصادر 

نتاليا عبدالله 

برجاء اذا اعجبك خبر بيونغ يانغ مستاءة لنية عودة المناورات في شبه صحيفة الوسط الكورية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)