طبيب مزيف يحقن مرضاه بفيروس "الايدز" ويصيب 33 شخصًا في نيودلهي
طبيب مزيف يحقن مرضاه بفيروس "الايدز" ويصيب 33 شخصًا في نيودلهي

طبيب مزيف يحقن مرضاه بفيروس "الايدز" ويصيب 33 شخصًا في نيودلهي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طبيب مزيف يحقن مرضاه بفيروس "الايدز" ويصيب 33 شخصًا في نيودلهي .

صحيفة الوسط - تجري السلطات الهندية تحقيقات واسعة بواقعة غريبة جدا وفق الادعاءات بأن طبيبا مزيفا فى ولاية "اوتار براديش" الشمالية قد اصاب ما لا يقل عن 33 شخصا بفيروس تَأَخَّر المناعة المكتسبة باستخدامه حقنة مستعملة.

وافاد تقرير نشرته هيئة الاذاعة البريطانية على موقعها الأن الاربعاء، بأنه يشاع وفقا للتحقيقات أن ممارسا غير مؤهل استخدم محقنة واحدة واعاد تدويرها لعلاج نزلات البرد والانفلونزا بين المواطنين الهنود

ويزور مسؤولو الصحة الاتحاديون منطقة "اوناو" حيث وقع الحادث للتحقيق فى الامر.

وأفادت الانباء المتداولة عبر وسائل الاعلام الهندية ان المشتبه فيه كان يتقاضى مبلغ قدره 10 روبيات (من 11 الى 15 سنتا " لكل حقنة، وليس من الواضح كم مجموع الحالات المؤكد اصابتها بفيروس الايدز ممن تعرضوا لمحقنة هذا الطبيب المزيف.

وذكر الدكتور تانيماي كاكاد، عضو فريق الأستجواب، لصحيفة "إنديان إكسبريس" تظهر الأبحاث الطبية انتشار فيروس تَأَخَّر المناعة البشرية عن طريق الحقن ويمكن أن تكون بنسبة 0.3٪ فقط لأن الفيروس لا يستطيع البقاء على قيد صحيفة الوسط في الهواء الطلق".

وذكر المسئولين صحيون وفقا لما نقلته "صحيفة الوسط" إن 33 شخصا تأكدت اصابتهم بفيروس تَأَخَّر المناعة البشرية "الايدز" كانوا من بين 566 شخصا تم اختبارهم في معسكر فحص نظمته الحكومة.

وذكر سب تشودرى، احد كبار الضباط الاطباء في الولاية المنكوبة في نيودلهي "اننا نطلب من مرضى فيروس تَأَخَّر المناعة البشرية معرفة اسباب العدوى".

واضاف: عندما سألنا هؤلاء المرضى عما إذا كانوا قد استخدموا محاقن مشتركة، أخبرنا بعضهم عن طبيب ذهبوا إليه يستخدم نفس المحاقن على جميع مرضاه "

وتجري الشرطة المحلية ايضا بالتحقيق فى الامر، وهى تبحث عن المشتبه فيه الذى يعتقد انه مختبئ.

وذكر وزير الصحة بالولاية، سيدهارث ناث سينج، ان العديد من سائقى الشاحنات فى المنطقة ايضا حاملون للمرض ما يشير الى ان هذا قد يكون سببا اخر في انتشاره.

واضاف "فيما يتعلق بحالة اي شخص يعطى الحقن دون ترخيص، سيتم اتخاذ اجراءات صارمة ضدهم".

وشهدت نيودلهي انخفاضا بنسبة 50٪ في مجموع الإصابات الجديدة بفيروس الايدز خلال العقد السابق، وفقا لتقرير الأمم المتحدة الذي افاد أيضا أن المصدر الأكثر استمرارا في نقل العدوى من الأم إلى الطفل.

كما يتلقي فجأة الأطباء غير المؤهلين في نيودلهي للاعتقال بشكل روتيني لكونهم بحاثين في مجال الطب - تَأَخَّر في الأطباء الرسميين يضـع الكثيرين للبحث عن ما يسمى "الأكواخ"، و لا يتم تمرين نحو 45٪ من الممارسين الطبيين في نيودلهي بصورة رسمية، وفقا للجمعية الطبية الهندية.

برجاء اذا اعجبك خبر طبيب مزيف يحقن مرضاه بفيروس "الايدز" ويصيب 33 شخصًا في نيودلهي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد