إلغاء جلسة لـ "الكابينيت" بخصوص غزة.. وخلاف حول جزيرة اصطناعية بالقطاع
إلغاء جلسة لـ "الكابينيت" بخصوص غزة.. وخلاف حول جزيرة اصطناعية بالقطاع

إلغاء جلسة لـ "الكابينيت" بخصوص غزة.. وخلاف حول جزيرة اصطناعية بالقطاع

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إلغاء جلسة لـ "الكابينيت" بخصوص غزة.. وخلاف حول جزيرة اصطناعية بالقطاع .


صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن "المجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن "الكابينيت"، امتنع عن عقد جلسة لمناقشة التوتر على الجبهة الجنوبية والأزمة الإنسانية في قطاع غزة المحاصر والتي تنذر بانهيار تام لمختلف الخدمات والبنى التحتية".

وأشارت إلى الامتناع عن عقد الجلسة يعود لتباين بالمواقف وخلافات بين الوزراء في كل ما يتعلق بإعادة إعمار غزة من وجهة النظر الإسرائيلية.

وأضافت "يسرائيل هيوم"، أن الخلاف بين الوزراء وأعضاء المجلس الوزاري المصغر يعود إلى تحفظ ومعارضة بعض الوزراء لما يسمى مشاريع إعمار غزة، وكذلك وجود انقسام بين الوزراء حول مشروع إقامة جزيرة اصطناعية قبالة سواحل غزة، الأمر الذي أدى إلى إِمْهَال عقد جلسة "الكابينيت" المتعلقة بحديث الأوضاع في غزة.

وفي نهاية الجلسة والمناقشات، تقرر أن يقوم فريق طوارئ تابع لمجلس الأمن القومي بإعداد طريقة تتضمن مقترحات عملية للتعامل مع الحالة وتقديمها في جلسة استماع أخرى في غضون ثلاثة أسابيع.

برجاء اذا اعجبك خبر إلغاء جلسة لـ "الكابينيت" بخصوص غزة.. وخلاف حول جزيرة اصطناعية بالقطاع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد