الإكوادور: سنوفر الحماية لمؤسس ويكيليكس ولن نتخلى عنه
الإكوادور: سنوفر الحماية لمؤسس ويكيليكس ولن نتخلى عنه

الإكوادور: سنوفر الحماية لمؤسس ويكيليكس ولن نتخلى عنه حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإكوادور: سنوفر الحماية لمؤسس ويكيليكس ولن نتخلى عنه .

صحيفة الوسط - أثبتت وزارة الخارجية الإكوادورية، بقاءها في توفير الحماية الدولية لمؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، وعدم تسليم إلى السلطات البريطانية.

وتوفر الإكوادور الحماية للاجئ في سفارتها بلندن منذ ما يقرب من 6 سنوات.

وأوضحت أن "كيتو" ستبقى على الحماية الدولية للمواطن جوليان أسانج ما دامت حياته في خطر، مشيرة إلى أنها مستمرة في التواصل مع الحكومة البريطانية من أجل التوصل إلى "تَسْوِيَة يرضي البلدين ويحترم حقوق الإنسان.

يأتي موقف الحكومة الإكوادورية إثر رفض القاضية البريطانية، إيما أربوثنوت، إلغاء مذكرة التوقيف، التي أصدرتها الشرطة بحق أسانج لانتهاكه شروط إِفْرَاج سراحه ولجوئه إلى سفارة الإكوادور في المملكة المتحدة.

كانت قد وصدرت بحق أسانج مذكرة توقيف أوروبية استنادا إلى دعوى الاغتصاب المرفوعة ضده في السويد، لكن بما أن هذه القضية تم حفظها فإن القاضية البريطانية ستقرر في 13 فبراير ما إذا كان إبقاء مذكرة التوقيف هذه يتوافق مع المصلحة العامة أم لا.

برجاء اذا اعجبك خبر الإكوادور: سنوفر الحماية لمؤسس ويكيليكس ولن نتخلى عنه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري