جيمس ماتيس يتهم طهران وكوريا الشمالية بتقويض الأمن الدولي
جيمس ماتيس يتهم طهران وكوريا الشمالية بتقويض الأمن الدولي

جيمس ماتيس يتهم طهران وكوريا الشمالية بتقويض الأمن الدولي

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جيمس ماتيس يتهم طهران وكوريا الشمالية بتقويض الأمن الدولي .

صحيفة الوسط - اتهم وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إيران وكوريا الشمالية بتقويض الأمن الإقليمي والدولي، وأشار إلي أن روسيا والصين اختارتا أن تكونا «منافستين استراتيجيتين» للولايات المتحدة.

وذكر "ماتيس"، خلال جلسة استماع أمام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي، هي الأولى لماتيس أمام مجلس الشيوخ هذا العام، إن واشنطن «ستتابع محاربة الإرهاب» الذي وصفه بتهديد جدي، وتابع بالقول:"في استراتيجيتنا الدفاعية الجديدة، تنافس القوى العالمية، لا الإرهاب، هو التركيز الأساسي للأمن القومي الأمريكي".

وعن التهديد النووي، ذكر إن هناك دولًا مثل إيران وكوريا الشمالية تسعي لتقوض الأمن الإقليمي والدولي وتهددهما، ودعا إلى رصّ التحالفات الدولية لواشنطن، خصوصًا مع الحلف الأطلسي، لافتًا إلى أن الهدف في بغداد هو الحفاظ على المكاسب بعد الحرب ضد تنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية».

واتهم روبرت وود، المندوب الأمريكي إلى مؤتمر الأمم المتحدة لنزع الأسلحة، روسيا والصين وكوريا الشمالية بتعزيز مخزونها النووي، وتكثيف وجود الأسلحة النووية في استراتيجياتها الأمنية.

برجاء اذا اعجبك خبر جيمس ماتيس يتهم طهران وكوريا الشمالية بتقويض الأمن الدولي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور