بنس يؤكد إِدامَة دعم طوكيو وكوريا الجنوبية في قضية نزع السلاح النووي من بيونج يانج
بنس يؤكد إِدامَة دعم طوكيو وكوريا الجنوبية في قضية نزع السلاح النووي من بيونج يانج

بنس يؤكد إِدامَة دعم طوكيو وكوريا الجنوبية في قضية نزع السلاح النووي من بيونج يانج

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بنس يؤكد إِدامَة دعم طوكيو وكوريا الجنوبية في قضية نزع السلاح النووي من بيونج يانج .

صحيفة الوسط - أجرى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس الأن الأربعاء جلسة مشاورات أكدا خلالها على ضرورة الترابط المشترك الوثيق مع سول في مواجهة التهديد المتمثل في تطوير بيونج يانج للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن آبي قوله : "مستعدون لمعالجة قضية كوريا الشمالية وغيرها من التحديات من خلال الروابط القوية بين التحالف الياباني-الأمريكي".

ومن ناحيته..ذكر بنس : "سنواصل الوقوف إلى جانب شعبي طوكيو وكوريا الجنوبية وحلفائنا وشركائنا في المنطقة حتى نحقق الهدف العالمي المتمثل في نزع السلاح النووي في شبه صحيفة الوسط الكورية ووضع حد للاستفزازات والتهديدات التي تشكلها كوريا الشمالية".

ومن المقرر أن يقوم بزيارة آبي وبنس سول في وقت لاحق من الأسبوع الحالي لحضور مراسم تتويج دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج ولعقد اجتماعات منفصلة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن.

ورجحت مصادر حكومية يابانية أن يؤكد الجانبان مجددا سياستهما المتمثلة في تَجْرِبَة مزيد من الضغوط على كوريا الشمالية لإجبارها على التخلي عن برامجها الخاصة بالتطوير النووي والصاروخي.

ويأتي اجتماع آبي وبنس في ضوء مخاوف طوكيو وواشنطن من أن تتجه سول نحو موقف تصالحي على نحو مفرط مع كوريا الشمالية في الفترة التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية.

برجاء اذا اعجبك خبر بنس يؤكد إِدامَة دعم طوكيو وكوريا الجنوبية في قضية نزع السلاح النووي من بيونج يانج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد