محكمة عراقية تكشف عن تفكيك خلية إرهابية
محكمة عراقية تكشف عن تفكيك خلية إرهابية

محكمة عراقية تكشف عن تفكيك خلية إرهابية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محكمة عراقية تكشف عن تفكيك خلية إرهابية .

صحيفة الوسط - أظهرت محكمة تحقيق الناصرية المختصة بقضايا الإرهاب، الأن الأربعاء، عن تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لاستهداف المحافظات بجنوب بغداد، مؤكدة أن أفرادها اعترفوا بالاشتراك بعدة عمليات إرهابية منها ضرب ضابط استخبارات.

وذكر المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبدالستار بيرقدار، في بيان: "إن الخلية المتطرفة المكونة من سبعة أفراد، اعترفوا بأن الخلية كانت تدير أعمالها الإجرامية من مناطق البوكمال السورية، وقد كانت تجهز لسيارات مفخخة لاستهداف المحافظات الجنوبية".

ولفت بيرقدار إلى أن: "أحد أفراد الخلية المتطرفة وهو شقيق والي تنظيم الجنوب في تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي اعترف باشتراكه فى عملية إرهابية، أدت إلى استشهاد المقدم نمر سلطان الشبلاوي ضابط استخبارات اللواء الخامس في عام 2012، وإصابة مجموع من الضباط في منطقة البوعيثة في بغداد".

يُذكر أن السلطة القضائية تكشف النقاب عن بين الحين والآخر عن صدور أحكام بحق مدانين، اعترفوا بالضلوع في أنشطة إجرامية وإرهابية.

برجاء اذا اعجبك خبر محكمة عراقية تكشف عن تفكيك خلية إرهابية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور