بدء قطار الركاب لخط السكك الحديدية الجديد بين إثيوبيا وجيبوتي
بدء قطار الركاب لخط السكك الحديدية الجديد بين إثيوبيا وجيبوتي

بدء قطار الركاب لخط السكك الحديدية الجديد بين إثيوبيا وجيبوتي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء قطار الركاب لخط السكك الحديدية الجديد بين إثيوبيا وجيبوتي .

صحيفة الوسط - انطلق قطار الركاب بين إثيوبيا وجيبوتي، والذي يعد أول خط للسكك الحديدية في أفريقيا يعبر الحدود بين البلدين ويعمل بالكهرباء فقط.

وذكر راديو "باريس الدولي" الأن الأربعاء أن هذا الخط الحديدي الجديد يمتد على مسافة تزيد عن 750 كيلومترا وتبلغ سرعة القطار 120 كم/ ساعة ويربط بين العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" وميناء جيبوتي على البحر الأحمر، وتكلف المشروع 4ر3 مليار دولار ، وتم إنجازه بمساعدة بكين والتي وفرت طاقم الشغل أيضا.

وأشار الراديو أنه تم نقل البضائع بوساطة هذا القطار بين البلدين ، والذي كان هدفه هو التجارة الخارجية الإثيوبية ، مشيرا إلى أن هذا الخط هو الخطوة الأولى في شبكة طويلة طولها 5000 كيلومتر ، تأمل إثيوبيا الانتهاء منها بحلول عام 2020، مما سيعمل على ربطها بكل من كينيا والسودان وجنوب الخرطوم.

يذكر أن بنك الاستيراد والتصدير بالصين مول 70 في المائة من خط السكك الحديدية ، وشارك في بنائه شركة سكك حديد بكين والصين للإنشاءات الهندسة المدنية.

يشار إلى أن جيبوتي تمثل أهمية كبيرة لإثيوبيا ، والتي تصدر وتستورد نحو 90 في المائة من البضائع عن طريق ميناء جيبوتي.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء قطار الركاب لخط السكك الحديدية الجديد بين إثيوبيا وجيبوتي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد