الولايات المتحدة تشيد بمساهمات نيودلهي في أفغانستان
الولايات المتحدة تشيد بمساهمات نيودلهي في أفغانستان

الولايات المتحدة تشيد بمساهمات نيودلهي في أفغانستان

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة تشيد بمساهمات نيودلهي في أفغانستان .

صحيفة الوسط - ذكر نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان : إن الولايات المتحدة تقدر مساهمات نيودلهي في أفغانستان وتتطلع إلى مزيد من السبل للعمل مع نيودلهي لتعزيز الأزدهار الاقتصادى والأمن في هذه الدولة التي مزقتها الحرب.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية عن سوليفان قوله - في كلمة أمام أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ حول أفغانستان - إن الولايات المتحدة والهند تتشاركان الاهتمام الاقتصادي والإنساني في أفغانستان ، مشيرا إلى أن نيودلهي خصصت أضخم من 3 مليارت دولار كمساعدة لأفغانستان منذ عام 2001.
وتابع سوليفان : "إن نيودلهي عززت العلاقات مع أفغانستان بتوقيعها اتفاقية شراكة التنمية العام السابق ونحن نقدر هذه المساهمات .. ونتطلع إلى مزيد من الطرق للعمل مع نيودلهي لتعزيز الأزدهار الاقتصادي والأمن في أفغانستان".
وفي الوقت نفسه ذكر سوليفان إنه لا يمكن تَسْوِيَة الأزمة الأفغانية دون تحسين العلاقات بين إسلام آباد وأفغانستان، مشيرا إلى " أن الهنود يريدون القيام بأعمال تجارية في أفغانستان، وفي نهاية المطاف كما حثنا الرئيس الافغاني أشرف عبد الغني، ينبغي تحسين العلاقات الثنائية بين إسلام آباد وأفغانستان، وإذا حدث ذلك، فإننا نعتقد أن هناك مستقبل قابل للاستمرار اقتصاديا لافغانستان".
وأضاف " المفتاح في رأيي هو العلاقة بين أفغانستان وباكستان..وإن لم نتمكن من تَسْوِيَة هذه المشكلة فإن هذه المشكلة لن تختفي ومن مصلحة إسلام آباد تَسْوِيَة الوضع في أفغانستان أيضا ".

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة تشيد بمساهمات نيودلهي في أفغانستان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد