طوكيو تحتج على تمرينات مكافحة الإرهاب الروسية على جزر الكوريل
طوكيو تحتج على تمرينات مكافحة الإرهاب الروسية على جزر الكوريل

طوكيو تحتج على تمرينات مكافحة الإرهاب الروسية على جزر الكوريل

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طوكيو تحتج على تمرينات مكافحة الإرهاب الروسية على جزر الكوريل .

صحيفة الوسط - ذكر وزير الخارجية الياباني تارو كونو "إن طوكيو تحتج على المناورات الروسية لمكافحة الإرهاب التي تجرى حاليا على جزر الكوريل".

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، الأن الأربعاء، عن كونو قوله - في اجتماع أمام مجلس النواب الياباني -"هذا يتناقض مع موقف بلادنا فيما يتعلق بالجزر الشمالية الأربع [في الجزء الجنوبي من أرخبيل كوريل الروسي]، وقد قدمنا ​​احتجاجا".

وأضاف كونو "أن الأراضي الشمالية هي أراضي بلادنا الحقيقية"، وأن الحكومة اليابانية ستواصل مفاوضات مكثفة مع روسيا حول هذه القضية.

وذكر المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الروسية الشرقية - في وقت سابق - أن حوالي ألفي جندي و500 مركبة عسكرية وطائرة يشاركون في مناورات للتدريب على العمليات ضد التشكيلات المسلحة غير القانونية، وسوف تستمر التدريبات حتى نهاية الأسبوع .

جدير بالذكر أن روسيا واليابان تجريان مشاورات لتوقيع معاهدة سلام منذ منتصف القرن السابق، والعقبة الرئيسية أمام ذلك هي مسألة السيادة على جزر الكوريل الجنوبية، فبعد نهاية الحرب العالمية الثانية، تم دمج جزر الكوريل في الاتحاد السوفيتي.

برجاء اذا اعجبك خبر طوكيو تحتج على تمرينات مكافحة الإرهاب الروسية على جزر الكوريل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد