نيروبي تكشف النقاب عن تخلى معارض بارز عن جنسيته
نيروبي تكشف النقاب عن تخلى معارض بارز عن جنسيته

نيروبي تكشف النقاب عن تخلى معارض بارز عن جنسيته

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نيروبي تكشف النقاب عن تخلى معارض بارز عن جنسيته .

صحيفة الوسط - ذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الكينية مويندا نجوكا، الأن الأربعاء، إن السياسي ميجونا ميجونا تخلى عن جنسيته الكينية، ليعلن أنه مواطن كندي في مواجهة التحقيقات ضده، وهو لن يستطيع استرداد الجنسية الكينية مرة أخرى أبدًا، فيما أثبت محامون أنه تم إجباره علي التخلي عن جنسيته، وأن السلطات عاقبته بترحيله عن موطنه.

واتهم السياسى الكينى، ميجونا ميجونا، بالخيانة لدوره فى سُلُوك زعيم المعارضة رايلا أودينجا يمينًا رئاسيًا رمزيًا، فى تحد للرئيس أوهورو كينياتا.

وذكرت الشرطة الكينية، فى عريضة إِدِّعاء قدمتها لمحكمة فى مقاطعة "كاجيادو" المجاورة لنيروبى، إن ميجونا ميجونا متهم بالحضور والموافقة على سُلُوك يمين لارتكاب جريمة يجـازى عليها بالإعدام وهى الخيانة العظمى.

وأضافت عريضة الاتهام أن ميجونا متهم كذلك بـ"زِيارَة تجمع غير قانونى" و"المشاركة فى أنشطة جريمة منظمة".

يشار إلى أن ميجونا تم اعتقاله فى مداهمة، فجر يوم الجمعة السابق، لمنزله وسمح له بالخروج بكفالة قدرها 500 دولار أمريكى، لكنه ظل قيد الاحتجاز فى مكان غير معلوم، وهو ما تكشف النقاب عن نقابة المحامين الكينية إنه يمثل انتهاكا لحقوقه.

وطالب نشطاء حقوقيون في نيروبي السلطات بإطلاق سراح ميجونا، الذي كان محتجزًا على الرغم من أوامر المحكمة يومى الجمعة والإثنين بالإفراج عنه، حسبما أفادت معلومـات محلية.

برجاء اذا اعجبك خبر نيروبي تكشف النقاب عن تخلى معارض بارز عن جنسيته قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور