موسكو ترّتَسْوِيَة العمالة الكورية الشمالية
موسكو ترّتَسْوِيَة العمالة الكورية الشمالية

موسكو ترّتَسْوِيَة العمالة الكورية الشمالية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو ترّتَسْوِيَة العمالة الكورية الشمالية .

صحيفة الوسط - ذكر السفير الروسي لدى كوريا الشمالية إلكسندر ماتسيجورا، الأن الأربعاء، إن روسيا بدأت في ترحيل العمال الكوريين الشماليين وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي الذي تم تبنيه في ديسمبر السابق.

وأضاف ماتسيجورا، في تصريحات للصحفيين الروس في نيويورك نقلتها وكالة "تاس" للأنباء، "إن العديد من قادة البلاد بدأوا في ترحيل الكوريين في تطبيق مبكر للقرار الأممي، وتظهر هذه الخطوة تَعَهّد روسيا بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، لافتًا إلى أن هذه الخطوة ستوجه للاقتصاد الروسي ضربة خطيرة، وخاصة لأقصى شرق البلاد الذي يضم نحو 12 ألف عامل من كوريا الشمالية".

وأثبت أن السلطات الروسية لا ترّتَسْوِيَة قسرًا الكوريين الشماليين الذين لا يريدون العودة إلى بلادهم، قائلًا: "نحن لا نعيد أي شخص إلى كوريا الشمالية بالقوة ولم نفعل ذلك أبدا".

وكان مجلس الأمن الدولي، أقر في 22 ديسمبر السابق بالإجماع، عقوبات قاسية على كوريا الشمالية، تتضمن ترحيل جميع مواطنيها العاملين في الخارج إلى بلادهم قبل نهاية العام 2019، كما تتيح العقوبات الجديدة لجميع الدول مصادرة، وتفتيش، وتجميد، وحجز، أي شحنة يشتبه في احتوائها على مواد غير قانونية من وإلى "بيونغ يانغ"، وتهدف هذه الخطوة إلى حرمان "بيونغ يانغ" من مصادر لتمويل برامجها النووية والباليستية.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو ترّتَسْوِيَة العمالة الكورية الشمالية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور