الطويان: الهيئة الدولية لمراقبة الحرمين «كيان ماكر»
الطويان: الهيئة الدولية لمراقبة الحرمين «كيان ماكر»

الطويان: الهيئة الدولية لمراقبة الحرمين «كيان ماكر»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الطويان: الهيئة الدولية لمراقبة الحرمين «كيان ماكر» .

صحيفة الوسط - أثبت الأمين العام للهيئة الإسلامية العالمية للمحامين، الدكتور خالد الطويان، أن ما تناقله وسائل الإعلام القطرية، ومواقع التواصل الاجتماعي عن تأسيس ما يسمى بالهيئة الدولية لمراقبة حكومة السعودية للحرمين والمشاعر المقدسة، يأتي من منطلقات سياسية أريدت لمثل هذه المنظمة أن تلعبها، ولكن عبر ستار الدين، والذي يمثّل العنصر الأهم والمنطلق الأول للمسلمين في أرجاء الدنيا.

وذكر الطويان في تصريحات لصحيفة "صحيفة الوسط" السعودية: "إن محاولة التأثير على مشاعر المسلمين من قِبل مؤسسي هذا الكيان متصفةً بالمكر إلى حدٍّ كبير جدًا، ولكنها في الحين نفسه تعتبر مخاطرة عالية، حيث إن موضوعها ذو حساسية كبيرة على المسلمين كافة".

وأضاف، إن هذا الكيان الذي يدَّعي مراقبة الإدارة السعودية للحرمين لا يزال رعاته متوارين ويديرونه خلف الكواليس، وسبب ذلك أنهم لا يملكون الأهلية القانونية ولا الصفة الاعتبارية أو الدلائل البينيّة للحديث عن هذا الملف الذي أجمع المسلمون كافة على تميز الإدارة السعودية فيه منذ توحيد المملكة وبسطها سلطان الأمن والرخاء على ربوع المملكة.

وتابع: "إذا كانت هذه الهيئة ترفع شعار منع تسييس العبادات الدينية كتبرير لتأسيسها، فإن لنا أن نتساءل: هل قامت هذه الهيئة المزعومة إلا بدوافع سياسية لجأت إليها دول معروفة ومحددة، بسبب عزلتها السياسية وأطماعها التوسعية وأحلامها التاريخية؟".

وأشار إلى أنه عند التأمل في الدعائم القانونية لهذه المنظمة نرى أنها تفتقر إلى أبسط المقومات القانونية لتكون ذات شخصية تكتسب الإطار الشكلي والموضوعي لهيئة أو منظمة تملك قدرًا من الأهلية التي تمكِّن الاعتراف بها في نطاق القانون الدولي.

وأشار أن هذه الهيئة المزعومة أبعد ما تكون عن تلك الدعائم القانونية الرئيسة، بل ضدها، ودعائمها لا تؤهلها للاعتراف بتأسيسها، حيث لم يبين ويظهر عن الجهة الرسمية المعنية بإطلاق الهيئة المذكورة.

وذكر: "لم تزل ميزانية إعمار الحرمين متزايدة عامًا بعد آخر، ضمن أضخم أعمال الإعمار والتوسعة للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وشهد بذلك القاصي والداني وأجمع عليه المسلمون".

برجاء اذا اعجبك خبر الطويان: الهيئة الدولية لمراقبة الحرمين «كيان ماكر» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور