السفير الروسي لدى بيونغيانغ يبْتَهَلَ بيونج يانج وواشنطن إلى بدء المفاوضات
السفير الروسي لدى بيونغيانغ يبْتَهَلَ بيونج يانج وواشنطن إلى بدء المفاوضات

السفير الروسي لدى بيونغيانغ يبْتَهَلَ بيونج يانج وواشنطن إلى بدء المفاوضات حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السفير الروسي لدى بيونغيانغ يبْتَهَلَ بيونج يانج وواشنطن إلى بدء المفاوضات .

صحيفة الوسط - أثبت السفير الروسي لدى كوريا الشمالية، الكسندر ماتسيجورا، أن بلاده تبشـر بيونج يانج وواشنطن لبدء المفاوضات ومنع نشوب نزاع مسلح.

وذكر «ماتسيجورا» -في تصريح وفقا لوكالة أنباء «تاس» الروسية الأن الأربعاء- إن الظروف جيدة الآن، مع وجود موقف إيجابي، ودورة الألعاب الأوليمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ بكوريا الجنوبية في الفترة بين 9 و25 فبراير الحالي، ووقف إِفْرَاج النار بسبب الألعاب، وعدم القيام بتدريبات عسكرية، متابعا: «فنحن ندعوهم "أصدقائي الأعزاء، دعونا نبدأ!"».

جاءت تعليقات السفير الروسي بعد وصوله إلى نيويورك للمشاركة في جلسة للجنة مجلس الأمن الدولي المعنية بالعقوبات المفروضة على بيونج يانج، وذكر الدبلوماسي الروسي إنه خلال زيارته لنيويورك التقى بمسؤولين من الكوريتين ومن بينهم مبعوث بيونج يانج للأمم المتحدة جا سونج نام، مشيرا إلى أن الهدف من زيارته هو تحضير فكرة أن العقوبات تسير على مسارها ولا يمكن توسيعها، وأن العقوبات الحالية لها أثرا سلبيا كبيرا على الوضع الإنساني هناك، لكنها لا تساعد على تَسْوِيَة البرنامج النووي.

وذكر «ماتسيجورا»، أن الوقت قد حان للتفاوض، مطالبا بتنفيذ خارطة الطريق الروسية الصينية التي ترسم تسوية القضية الكورية خطوة بخطوة.

وخلص الدبلوماسي الروسي بالقول، إن: «الخطة ليست لها بدائل، وإنه لم يأتِ أحد بشيء أفضل حتى الآن».

برجاء اذا اعجبك خبر السفير الروسي لدى بيونغيانغ يبْتَهَلَ بيونج يانج وواشنطن إلى بدء المفاوضات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق