مجلس الشيوخ يقترب من اتفاق حول الميزانية لتفادي "الشلل الحكومي"
مجلس الشيوخ يقترب من اتفاق حول الميزانية لتفادي "الشلل الحكومي"

مجلس الشيوخ يقترب من اتفاق حول الميزانية لتفادي "الشلل الحكومي"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجلس الشيوخ يقترب من اتفاق حول الميزانية لتفادي "الشلل الحكومي" .

صحيفة الوسط - أعلن قادة مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس، أنهم باتوا قريبين من التوصل إلى اتفاق حول الميزانية يسمح بتفادي شلل حكومي، رغم دعوة الرئيس دونالد ترامب إلى إغلاق المؤسسات الفدرالية في حال عدم تلبية مطالبه المتعلقة بالهجرة.

وأشار زعيما مجلس الشيوخ الجمهوري والديمقراطي إلى اتفاق وشيك يتضمن زيـادة السقف لكل من الإنفاق العسكري وغير العسكري للسنتين المقبلتين إلى ما فوق المستويات المنصوص عليها في قانون 2011، ما مهد الطريق أمام أعضاء مجلس الشيوخ، لإقرار تمويل مؤقت يضمن إِدامَة عمل المؤسسات الفدرالية قبل نفاد أموالها مع حلول الاستحقاق المحدد، منتصف ليل الخميس.

وذكر السناتور الديمقراطي تشاك شومر، إن هناك "تقدما فعليا" نحو التوصل لاتفاق حول الميزانية، فيما ذكر زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ السناتور ميتش ماكونيل "نحن في طريقنا للتوصل لاتفاق، في وقت قريب جدا".

يأتي الاختراق الذي حققه الحزبان بعد حديث وإقرار مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون تدابير تمويل مؤقتة موضع جدل لـ6 أسابيع.

وهدد شومر والديمقراطيون بعرقلة مشروع القانون في مجلس الشيوخ، لأنه يؤمن تمويلا عسكريا حتى نهاية السنة المالية، لكنه لا يمول برامج داخلية.

وشدد شومر: "نحن ندعم زيادة التمويل لقواتنا المسلحة وللطبقة المتوسطة.. لا نريد إنجاز شيء واحد فقط وترك الآخر".

 

برجاء اذا اعجبك خبر مجلس الشيوخ يقترب من اتفاق حول الميزانية لتفادي "الشلل الحكومي" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن