صحيفة قبرصية تبرز رد مصر الحاسم على أنقرة
صحيفة قبرصية تبرز رد مصر الحاسم على أنقرة

صحيفة قبرصية تبرز رد مصر الحاسم على أنقرة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحيفة قبرصية تبرز رد مصر الحاسم على أنقرة .

صحيفة الوسط - أبرزت الصحف القبرصية رد مصر على التصريحات التركية حول صحة تحديد المناطق الاقتصادية الخالصة لقبرص ومصر، والذي أثبتت فيه وزارة الخارجية، أنه لا يمكن لأي طرف أن يتساءل عن شرعية اتفاق ترسيم الحدود بين مصر وقبرص محذرة من أي جهد لتقويض السيادة المصرية في منطقتها الاقتصادية الخالصة، مشددة على أنه أمر مرفوض وسيواجه بحسم لمعالجته.

ونقلت صحيفة "قبرص الأن" الرد المصري على تصريحات وزير الخارجية التركي ميفلوت كافوس أوغلو حول صحة تحديد المناطق الاقتصادية الخالصة لقبرص ومصر، ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد "لا يمكن لأي طرف أن يشكك في شرعية الاتفاق على أنه يتماشى مع قواعد القانون الدولي وقدم إلى الأمم المتحدة".

وحذر أبو زيد من أن أي جهد لتقويض الحقوق السيادية لمصر في المنطقة يعتبر مرفوضا وسيعالج.

وذكر أبو زيد إنه لا يجوز لأي طرف أن يعترض على شرعية اتفاق الحدود البحرية بين مصر وقبرص.

وذكرت الصحيفة إن الاتفاق كان متسقا مع القانون الدولي وأودع بوصفه اتفاقية دولية في الأمم المتحدة. كما حذر أبو زيد من أن أي محاولات لتقويض الحقوق السيادية لمصر في تلك المنطقة، والتي تعتبر مرفوضة، ستعالج.

وتسعى اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين للاستفادة من الموارد الطبيعية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلدين فى شرقى البحر المتوسط.

برجاء اذا اعجبك خبر صحيفة قبرصية تبرز رد مصر الحاسم على أنقرة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد