بكين تكشف تحذيرتها نيودلهي من التدخل فى مشكلة المالديف
بكين تكشف تحذيرتها نيودلهي من التدخل فى مشكلة المالديف

بكين تكشف تحذيرتها نيودلهي من التدخل فى مشكلة المالديف

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين تكشف تحذيرتها نيودلهي من التدخل فى مشكلة المالديف .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة ديلي ورلد الهندية، الأن الأربعاء، إن بكين حذرت من التدخل الخارجى فى الشئون الداخلية للمالديف، مؤكدًا أن ذلك سوف يعّقد الأزمة الحالية.

يأتى ذلك بعد مناشدة أطلقها زعيم المعارضة فى المالديف الرئيس السابق محمد نشيد، لإرسال وفد مدعوم بقوة عسكرية لتحرير قضاة المحكمة العليا والمعتقلين الآخرين المحتجزين لدى الحكومة بعد إعلان حالة الطوارئ.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ «إن الأزمة الراهنة فى المالديف هى شأن داخلى، ويتم حلها من خلال الحوار والتشاور بين الأطراف المعنية».

وتابع: «إنه يتعين على المجتمع الدولى القيام بدور بناء على أساس مبدأ احترام سيادة المالديف بدلًا من اتخاذ إجراءات قد تعّقد الوضع الحالى».

وأجرت سلطات المالديف حزب اعتقالات واسعة ضمت رئيس المحكمة العليا عبدالله سعيد، ومأمون عبدالقيوم، الأخ غير الشقيق للرئيس عبدالله يمين، الذي يقف في فريق المعارضة، ما دفع المعارض محمد نشيد، إلى الاستنجاد بالهند والولايات المتحدة للإطاحة بيمين.

برجاء اذا اعجبك خبر بكين تكشف تحذيرتها نيودلهي من التدخل فى مشكلة المالديف قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور