يرجح أن مصدرها دمشق.. سقوط 3 صواريخ على الأردن ولبنان
يرجح أن مصدرها دمشق.. سقوط 3 صواريخ على الأردن ولبنان

يرجح أن مصدرها دمشق.. سقوط 3 صواريخ على الأردن ولبنان حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر يرجح أن مصدرها دمشق.. سقوط 3 صواريخ على الأردن ولبنان .

صحيفة الوسط - سقطت ثلاثة صواريخ، الأن السبت، على كل من الأردن ولبنان، يرجح أن يكون مصدرهما الدفاعات السورية التي كانت تحاول التصدي لغارات إسرائيلية على رؤية سورية وإيرانية بعد إسقاط طائرة إسرائيلية.

وحسبما ذكر صحيفة "سكاي نيوز عربية"، ذكر مَبْعَث أمني أردني: صاروخ مضاد للطائرات سقط شمالي المملكة، يرجح أن يكون مصدره سوريا، لكنه لم يتسبب في أضرار.

وأضاف: سقط صاروخ دفاعي من نوع "سام"، في شمالي الأردن، وتمتلك الدفاعات الجوية السورية هذا النوع من الصواريخ.

ورجحت مصادر أن يكون الصاروخ قد سقط بالخطأ في الأردن أثناء محاولة دمشق ضرب الطيران الإسرائيلي.

وذكر المصدر أن الصاروخ أصيب، على ما يبدو، وهو في الجو وانحرف عن مساره مما أدى إلى سقوط حطامه في الأردن.

وتأكد سقوط صاروخين جنوب شرق بيروت مصدرهما المضادات السورية التي أطلقت باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وعثرت القوات الأمنية على بقايا صاروخ وشظايا في منطقتي "سهل سرعين" و"سهل على النهري" قرب الحدود اللبنانية السورية شرقي بيروت.

في سياق متصل، ذكر مَبْعَث أمني لبناني: بقايا الصاروخ الأول ناتجة عن صاروخ أرض جو أطلق من الناحية السورية.

وذكر مَبْعَث في الجيش اللبناني أن بقايا الصاروخ ناتجة عن إِفْرَاج صواريخ أرض جو سورية على الطائرات الإسرائيلية التي كانت تقوم بتنفيذ غارات داخل سوريا.

أما الصاروخ الثاني فهو من نوع "سام" مضاد للطائرات وسقط في وادي الحاصباني جنوب شرق البلاد، وسمع سكان المناطق الحدودية مع سوريا شرقي بيروت دوي الانفجارات الناجمة عن الغارات الإسرائيلية على مناطق في الداخل السوري.

برجاء اذا اعجبك خبر يرجح أن مصدرها دمشق.. سقوط 3 صواريخ على الأردن ولبنان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية