هاشتاج إيراني لدعم الصحفية المطرودة لانتقادها «حزب الله»
هاشتاج إيراني لدعم الصحفية المطرودة لانتقادها «حزب الله»

هاشتاج إيراني لدعم الصحفية المطرودة لانتقادها «حزب الله»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هاشتاج إيراني لدعم الصحفية المطرودة لانتقادها «حزب الله» .

صحيفة الوسط - دشن مستخدمو صحيفة تويتر في إيران هاشتاجا للدفاع عن الصحفية الإيرانية "إيلاهي خسروي" التي تمت إقالتها، أمس الجمعة.

وذكرت الصحفية عبر تويتر:"ليس من حق أي شخص إقالة صحفي بسبب معتقداته الشخصية"، وتابعت بالقول.. "في غياب النقابة يصبح الطرد أمرا عاديا".

وقد كانت صحيفة إيران الحكومية قد أقالت أمس الجمعة إحدى صحفياتها، بعد ما نشرت تغريدات على تويتر، انتقدت خلالها "حزب الله" اللبناني.

فقد علقت الصحفية ايلاهي خسروي، على صورة تظهر اجتماعا بين زعيم "حزب الله" حسن نصر الله، والمشرع الإيراني إبراهيم رئيسي الذي صحيفة الوسط وترشح للإنتخابات الرئاسية في إيران، وكتبت: "أنظر إلى هذه الصورة ولا أشعر بالندم للتصويت".

وتم تفسير التعليق على أنه انتقاد لسياسات إيران في الشرق الأوسط، وأقيلت خسروي من عملها في صحيفة "إيران" الحكومية.

وذكرت الصحفية أميني شيرافكان في مجلة "زانان إمروز" علي تويتر:" إذا لم ينسق رجال الدين قضية خسروي فسوف يتابعها مستشاروهم.. يجب إعادة النظر في قضيتها مرة أخري".

وذكر الصحفي محمد مساعد في صحيفة روزنامه شرق: "إن خسرواي واحدة من الصحفيات النبيلات ولا يمكن القبول بطردها.. خسرواي ليست لوحدها".

برجاء اذا اعجبك خبر هاشتاج إيراني لدعم الصحفية المطرودة لانتقادها «حزب الله» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور