إعلان حالة الطوارئ فى الدول الحدودية لفنزويلا
إعلان حالة الطوارئ فى الدول الحدودية لفنزويلا

إعلان حالة الطوارئ فى الدول الحدودية لفنزويلا

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إعلان حالة الطوارئ فى الدول الحدودية لفنزويلا .

صحيفة الوسط - دفعت سلطات الدول الحدودية "بوغوتا والبرازيل" لدولة كاراكاس بأعداد كبيرة من ضباط الأمن والهجرة فى حالة من الطوارئ القصوى والتى جاءت على طريق قرار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بإعلان الانتخابات الرئاسية المبكرة، فضلًا عن تأكيد ترشحه نيابة عن الحزب الشعبي.

ومن ناحيته دعا الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بضرورة التدخل لإنقاذ الوضع الراهن بالبلاد، كما طالبت بتوفير المساعدات من أجل التصدي لآلاف المهاجرين القادمين للبقاء في مقاطعة سانتندير الحدودية، دون التفكير في العودة بشكل حـديث إلى كاراكاس، وسط أوضاع إنسانية صعبة وظروف دفعت المشافي الكولومبية للتعامل معها بشكل عاجل.

كما أثبت وزير الدفاع البرازيلي راؤول جونجمان، تعزيز القوات الحدودية بأعداد هائلة من الجنود والمؤن على حدودها بفنزويلا، وستبدأ في نقل عشرات الآلاف من اللاجئين الفنزويليين الذين فروا إلى شمال برازيليا.

وأضاف أن السلطات ستجري إحصاء لمعرفة مجموع مواطني كاراكاس الذين عبروا الحدود المفتوحة سعيًا وراء الغذاء والعمل والمأوى في مدينة بوا فيستا.

وعلى الجانب السياسي، أعلنت المعارضة الفنزويلية التي فاجأها تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المسبقة في 22 أبريل القادم، أنها لا تزال مترددة حيال خيار المقاطعة أو المشاركة لمنع إعادة انتخاب الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.

برجاء اذا اعجبك خبر إعلان حالة الطوارئ فى الدول الحدودية لفنزويلا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور