بغداد يسدد انخفاضا بصادراته النفطية في يناير السابق
بغداد يسدد انخفاضا بصادراته النفطية في يناير السابق

بغداد يسدد انخفاضا بصادراته النفطية في يناير السابق

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بغداد يسدد انخفاضا بصادراته النفطية في يناير السابق .

صحيفة الوسط - سّجلت الصادرات النفطية العراقية، في يناير السابق، انخفاضا بواقع أضخم من مليون برميل نفط عن الصادرات المتحققة في ديسمبر السابق.

وذكر المتحدث باسم وزارة البترول الخام، عاصم جهاد، في بيان، إن "جموع الكميات المصدرة من البترول الخام الخام لشهر يناير السابق من الحقول النفطية في وسط وجنوب بغداد بلغت 108 برميلا، بإيرادات بلغت اكثر من 6 مليارات و847 مليون دولار، فيما لم تسجل الاحصائية صادرات من حقول كركوك"، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية للأنباء.

وأضاف جهاد، أن "المعدل اليومي للصادرات بلغ 3 ملايين و490 الف برميل"، مبينا ان "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 63 دولارا".

وقد كانت وزارة البترول الخام العراقية قد اعلنت عن تصدير 109 مليون و573ألف برميل نفط خلال ديسمبر السابق.ويعتمد بغداد في ايراداته المالية السنوية على تصدير البترول الخام بنسبة تصل نحو 97 في المائة، ويسعى من خلال حزمة تشريعات قانونية، إلى تفعيل الجانب الصناعي والزراعي والتجاري، بما يضمن توفير أرباح مالية إضافية، إلى جانب أرباح البترول الخام بعد زيادة النفقات الخاصة بالحرب على تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية".

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد يسدد انخفاضا بصادراته النفطية في يناير السابق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن