سقوط صواريخ على الأردن ولبنان
سقوط صواريخ على الأردن ولبنان

سقوط صواريخ على الأردن ولبنان

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سقوط صواريخ على الأردن ولبنان .

صحيفة الوسط - أثبتت مصادر أمنية في الأردن ولبنان، سقوط صواريخ الأن، السبت، على أراضي كلتا الدولتين يرجح أن يكون مصدرها الدفاعات السورية في محاولتها للتصدي لغارات شنتها تل أبيب على رؤية سورية وإيرانية بعد إسقاط دمشق لطائرة إسرائيلية.

ووفقا لوسائل الإعلام الإردنية، ذكر مَبْعَث أمني في عمان، فإن صاروخا مضادا للطائرات سقط شمال المملكة الهاشمية ومن المتوقع أن يكون بسبب محاولة أجهزة الدفاع في سوريا للتصدي للغارات التي شنتها تل أبيب الأن، السبت، في أعقاب الاضطرابات التي تلت سقوط مقاتلة تابعة لها.

وذكر المصدر الأردني إن حطام الصاروخ الذي تم اِلْتِقَاط عليه من طراز دفاعي من نوع «سام» وهو النوع الذي يمتلكه القوات السورية الحرة، مرجحا سقوطه في الأردن نتيجة الخطأ، مشيرا إلى أنه لم يخلف أي أضرار.

وفي بيروت، أعلن مَبْعَث في الجيش اللبناني عن سقوط صاروخين في منطقة سهل سرعين وسهل علي النهري في منطقة قريبة من الحدود اللبنانية السورية جنوب شرق البلاد، ويرجح أن يكون مصدرهما أيضا الدفاعات السورية التي أطلقتهما باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وذكر المصدر الأمني اللبناني، إن بقايا الصاروخ الأول ناتج عن صاروخ أرض جو أطلق من الناحية السورية.

وأضاف أن بقايا الصاروخ ناتجة عن إِفْرَاج صواريخ أرض جو سورية على الطائرات الإسرائيلية التي كانت تقوم بتنفيذ غارات داخل سوريا، أما الصاروخ الثاني فهو من نوع سام مضاد للطائرات وسقط في وادي «الحاصباني».

برجاء اذا اعجبك خبر سقوط صواريخ على الأردن ولبنان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد