سفير الفلبين في الكويت: ديوتيرتي منع العمالة لغضبه من مشهد «جثة الفريزر»
سفير الفلبين في الكويت: ديوتيرتي منع العمالة لغضبه من مشهد «جثة الفريزر»

سفير الفلبين في الكويت: ديوتيرتي منع العمالة لغضبه من مشهد «جثة الفريزر»

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سفير الفلبين في الكويت: ديوتيرتي منع العمالة لغضبه من مشهد «جثة الفريزر» .

صحيفة الوسط - أظهر السفير الفلبيني في الكويت، ريناتو بيدرو اوفيلا، أن قرار رئيس بلاده ردريجو ديوتيرتي، بحظر سفر العمالة الفلبينية الجديدة الى الكويت عن أنه ليس جديدا، موضحا ان الحادث الذي تعرض له المواطنة الفلبينية الذي تم اِلْتِقَاط على جثتها داخل ثلاجة أحد الوافدين في الكويت قد أشعل غضبه وجدد موقفه من رفض رجوع العمالة رغم التوصل لاتفاق لتسوية الموقف بين البلدين

ووفق تصريحات أدلى بها السفير الفلبيني لصحيفة «الأنباء» الكويتية، إن حكومة مانيلا قد وفرت تذاكر مجانية لمواطنيها في الكويت إيذانا بعودتهم منذ إعلان الرئيس ديوتيرتي عن مهلة وزارة الداخلية الفلبينية لمخالفي الاقامة، مشيرا إلى أن التذاكر المجانية ليست على الخطوط الفلبينية فقط وإنما على مختلف خطوط الطيران الدولية الناقلة إلى مطارات الفلبين.

وأشار بيدرو أوفيلا، أن سفارة بلاده لم تتلق أي حـديث بشان زيـادة المنع عن العمالة في الكويت، لافتا إلى أن سلطات الأستجواب في انتظار ذوبان الثلج عن جثة الفلبينية لتشريحها. 

وقد كانت السلطات الكويتية قد عثرت على جثة فلبينية في "فريزر" داخل شقة لبناني غادر البلاد منذ فترة طويلة وينتظر الطب الشرعي حتى غد الأحد؛ للتمكن من تشريح الجثة وتحديد نوع الإصابات التي أفضت الى وفاتها وأظهر ملابسات الحادث.

برجاء اذا اعجبك خبر سفير الفلبين في الكويت: ديوتيرتي منع العمالة لغضبه من مشهد «جثة الفريزر» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد