«للمـرة الأولي» زعيم بيونغيانغ يبْتَهَلَ نظيره الجنوبي لقمة في بيونج يانج.. صور
«للمـرة الأولي» زعيم بيونغيانغ يبْتَهَلَ نظيره الجنوبي لقمة في بيونج يانج.. صور

«للمـرة الأولي» زعيم بيونغيانغ يبْتَهَلَ نظيره الجنوبي لقمة في بيونج يانج.. صور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «للمـرة الأولي» زعيم بيونغيانغ يبْتَهَلَ نظيره الجنوبي لقمة في بيونج يانج.. صور .

صحيفة الوسط - دعا رئيس كوريا الشمالية كيم يونج اون، نظيره الجنوبي موون جيه إن، إلى حضور بيونج يانج لملاقاته في قمة مشتركة بينهما، وفقا لما أعلنه الأن السبت المتحدث باسم الرئاسة الكورية الجنوبية، ولم يبد الرئيس الجنوبي موافقته الفورية على الدعوة، وفقا لما أفادت به شبكة «ايه بي سي نيوز» الأمريكية.

وأفادت شبكة "ايه بي سي" نيوز بأن الزعيم الكوري الشمالي وجه الدعوة إلى نظيره الجنوبي مع شقيقته كيم كيم يو يونج والتي سلمتها الى الرئيس الكوري الجنوبي خلال اجتماع غداء فى البيت الأزرق فى العاصمة سيول.

وقد كانت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي سافرت الى الجنوب لحضور دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونجشانج كمبعوثة خاصة لأخيها.

وذكر المتحدث باسم الرئيس الكوري الجنوبي، لم يوافق على عقد اجتماع يجمعه بنظيره الشمالي في الحال، مضيفا انه يتعين على البلدين مواصلة الشغل على خلق مناخ سياسى يجعل مثل هذا الاجتماع ممكنا.

وذكر «مون» لشقيقة «كيم يونج اون» انه يتعين على بيونج يانج إجراء حوار مع الولايات المتحدة.

وبعد الاجتماع، ذكر السكرتير الصحفي لنائب الرئيس الامريكي مايك بينس، ان نائب الرئيس يشعر بالامتنان لأن الرئيس مون أثبت مجددا التزامه القوى بحملة ضغط القوى العالمية ودعمه للعقوبات المستمرة.

برجاء اذا اعجبك خبر «للمـرة الأولي» زعيم بيونغيانغ يبْتَهَلَ نظيره الجنوبي لقمة في بيونج يانج.. صور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد