بعد 16 عاما من التنقيب.. فريق بـ"شيكاغو الأمريكية" يكتشف بيرة المنتخب المصري
بعد 16 عاما من التنقيب.. فريق بـ"شيكاغو الأمريكية" يكتشف بيرة المنتخب المصري

بعد 16 عاما من التنقيب.. فريق بـ"شيكاغو الأمريكية" يكتشف بيرة المنتخب المصري

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعد 16 عاما من التنقيب.. فريق بـ"شيكاغو الأمريكية" يكتشف بيرة المنتخب المصري .

صحيفة الوسط - تبلغ جهود التنقيب التي عكف فريق من علماء الآثار والباحثون في جامعة شيكاغو الأمريكية، عليها طيلة 16 عاما في مدينة تل إدفو، باكتشاف غير متوقع، حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

واكتشف العلماء مجمع مبان يشير إلى أقدم مراحل مظاهر صحيفة الوسط بالمدينة، وأدلة على صنع البيرة والخبز. ويتكون المجمع من مبنيين كبيرين من الطوب الطيني، تحيط بهما ساحات مفتوحة شاسعة وورش، بحسب تقرير "إندبندنت" البريطانية.

ويرجع تاريخ هذه المباني إلى نحو عام 2400 قبل الميلاد، وهي الحقبة المعروفة باسم "المملكة القديمة" في التاريخ الفرعوني، التي تم خلالها تشييد الأهرام.

وبحسب الصحيفة، فقد أظهرت عمليات التنقيب عن حاويات تخزين وغيرها من القطع الأثرية داخل الورش، تشير إلى أن قاطني المدينة كانوا يصنعون البيرة والخبز في هذا الموقع.

كما ظهرت أدلة على صهر النحاس داخل المجمع، الذي يعتقد علماء الآثار أنه تم بناؤه لتوفير الإقامة للمسؤولين المبعوثين للرقابة على استخراج المعادن الثمينة من الصحراء الشرقية.

واكتشف العلماء كذلك تحت أرضيات المباني أختاما بالهيروغليفية تحمل اسم المسؤول الذي قاد شركة من الباحثين للبحث عن الفرعون دجيدكير إيزيسي، الحاكم قبل الأخير للأسرة الخامسة في مصر.

وذكرت نادين مولر، عالمة الآثار المصرية التي شاركت في قيادة عمليات التنقيب: "إنه اكتشاف رائع، لأنه لا يوجد سوى معلومات ضئيلة عن هذا العصر من الاستيطان في الأقاليم الجنوبية لقد تعرفنا على كثير من المعلومات في تل إدفو، ولا يزال هناك معلومات أضخم سنعرفها في المستقبل".

برجاء اذا اعجبك خبر بعد 16 عاما من التنقيب.. فريق بـ"شيكاغو الأمريكية" يكتشف بيرة المنتخب المصري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن