الإمارات تتوقع إقرار قانون الدين العام في 2018
الإمارات تتوقع إقرار قانون الدين العام في 2018

الإمارات تتوقع إقرار قانون الدين العام في 2018

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإمارات تتوقع إقرار قانون الدين العام في 2018 .

صحيفة الوسط - توقع مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات المركزي، السبت، إقرار قانون الدين العام خلال 2018.

وذكر المنصوري، في تصريحات على هامش المنتدى الثالث للمالية العامة في الدول العربية المنعقد في "دبي"، إن مشروع قانون الدين العام وصل مراحله الأخيرة بالتشاور مع وزارة المالية، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

ويتيح قانون الدين العام للحكومة الاتحادية، إصدار سندات مقومة بالدرهم، وللبنك المركزي إصدار سندات خزانة قصيرة الأجل بالنيابة عن الحكومة، ويحدد مشروع القانون إطارا لإنشاء سوق للسندات الحكومية بالإمارات، وتداول أدوات للدين العام في سوق أو أضخم من الأسواق المالية الثلاثة في الدولة.

وتأثرت الإمارات سلبا من هبوط سعر البترول الخام الخام منذ منتصف 2014، لكن التأثير كان أخف حدة من دول الخليج الأخرى، نتيجة لتنوع الاقتصاد المحلي.

ويضع القانون سقفا للدين الحكومي بحيث لا يتجاوز 25 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي، أي 200 مليار درهم "54.5 مليار دولار).

وأضاف المحافظ، أنه يجري الانتهاء من مشروع قانون المصرف المركزي والذي يتناول أحكاما خاصة بالبنوك والمؤسسات المالية الأخرى المرخصة من قبل المصرف المركزي.

وبسؤاله حول أبحاث تدشين عملة رقمية بين الإمارات والسعودية، ذكر "المنصوري" إن الدراسة ما زالت جارية، والتعاون مستمر بصدد هذا الأمر، ولكن لم يتحدد وقت معين بعد للانتهاء من الدراسة.

وانطلق منتدى وزراء المالية العرب الأن، بالتعاون بين صندوق النقد العربي مع صندوق النقد الدولي، وتستمر أعماله يوما واحدا.

برجاء اذا اعجبك خبر الإمارات تتوقع إقرار قانون الدين العام في 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن