الداخلية الكويتية تحبط محاولة اختراق لموقعها الإلكتروني
الداخلية الكويتية تحبط محاولة اختراق لموقعها الإلكتروني

الداخلية الكويتية تحبط محاولة اختراق لموقعها الإلكتروني

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الداخلية الكويتية تحبط محاولة اختراق لموقعها الإلكتروني .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن وزارة الداخلية الكويتية استعادت أمس سيطرتها على موقعها الإلكتروني، بعد تعرضه للاختراق على يد «قرصان إنترنت» أطلق على نفسه «أبوطريخم- مشعل العنزي»، وعلمت الصحيفة من مصادر مطلعة أنه سعودي الجنسية.

وذكرت المصادر أن الـ «الهاكر» السعودي أعطى علامات مسبقة بأنه قد يخترق الموقع الإلكتروني للوزارة، ورغم وجود هذه المؤشرات والتأكيدات المستمرة بوجوب تحصين الموقع والتحذير من محاولات اختراقه.

وعن عملية الاختراق، ذكرت المصادر إن الهاكر دخل الموقع كمستخدم عادي، ومن ثم أرفق رابطًا يحوي ملايين الفيروسات وفتح الصفحة المخصصة بالإعلان للموقع وتحكم بها ناشرًا اسمه وعارضًا مقاطع رقص وغناء في الصفحة فقط، من دون أن يتمكن من الانتقال إلى صفحات أخرى، وبعد محاولات مستمرة من الفنيين تم طرده من الصفحة وإغلاق المنافذ التي ولج منها رغم محاولاته المستمرة للعودة.

واستطاعت الأجهزة الأمنية المختصة التعرف على هوية «القرصان» الذي أرسل أضخم من مؤشر تفيد بأنه سيكون في الكويت في 20 الشهر الحالي، وتبين أنه سعودي.

وأفاد بيان صادرعن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية بأن «الصفحة الإلكترونية للوزارة عادت إلى الشغل في وضع التشغيل الاعتيادي، بعد إحباط محاولة اختراق لها من قبل أحد الهاكرز (قراصنة الإنترنت)، وإن الأجهزة الأمنية المعنية المختصة قامت بمحاصرة محاولة الاختراق وإيقاف الشغل بالصفحة الإلكترونية لفترة قصيرة، كإجراء احترازي، وذلك وفقًا للإستراتيجية الموضوعة والخطط الخاصة بالتعامل مع مثل هذه الفرضيات والحالات الطارئة».

وأضاف البيان أن «الإدارة العامة لنظم المعلومات أفادت بأن الموقع عاد إلى الشغل في وقت قياسي ودون أن يلحق به أي أضرار، ولم يؤثر ذلك على الأنظمة الإلكترونية وقاعدة البيانات الرئيسية لوزارة الداخلية لعدم صلتها به».

برجاء اذا اعجبك خبر الداخلية الكويتية تحبط محاولة اختراق لموقعها الإلكتروني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد