«تل أبيب دول الخليج» تفضح صفقات تميم مع اليهود
«تل أبيب دول الخليج» تفضح صفقات تميم مع اليهود

«تل أبيب دول الخليج» تفضح صفقات تميم مع اليهود حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «تل أبيب دول الخليج» تفضح صفقات تميم مع اليهود .

صحيفة الوسط - "تل أبيب دول الخليج" وصف أطلقه المحامي اليهودي البارز في الولايات المتحدة آلان ديرشويتز، بعد لقاء الأمير القطري تميم بن حمد في الدوحة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير نشرته عن المحامي اليهودي، إنه أحد الشخصيات التي التقت الأمير القطري في الدوحة في حضور مدفوعة الأجر، من أجل كسب تأييده لقطر في قضية عزلتها لما له من تأثير في جماعات الضغط اليهودية في واشنطن.

ودافع "دیرشویتز" عن قطر في عدة مقالات نشرها على مجموع من الصحف العبرية بعد لقائه أميرها، حيث ذكر: "أنا لست لسان حال قطر بل أعتقد أنه من الضروري أن يتخذ المجتمع الدولي نظرة أضخم تحققا للوقائع المحيطة بعلاقات قطر في الشرق الأوسط".

b7d4a2eaee.jpg

وأضاف المحامي اليهودي البارز: "انتقد البعض مقارنتي بین قطر وإسرائيل، ولكنهم يعرفون أنه لا توجد مقارنة بین الدیمقراطیة الإسرائیلیة المزدھرة والملكية القطریة".

فضح صفقات قطر

تعليقا على مقال "نيويورك تايمز" اعتبر أنور قرقاش وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، وصف المقال بأنه مهم، مشيرا الى الوصف الملفت للمحامي الصهيوني آلان ديرشويتز لقطر بأنها تل أبيب الخليج.

D30AC54D-4E49-4838-B259-6DB0E86332FC_cx0

وذكر "قرقاش" في تغريدة على حسابه على صحيفة "تويتر"، الأن السبت: "مقال نيويورك تايمز الأن الذي يصف تودد قطر لواشنطن وتواصلها الحثيث مع جماعات الضغط اليهودية والصهيونية في واشنطن مهم، ووصف المحامي الصهيوني ألان درشويتز لقطر بـ(تل أبيب دول الخليج) ملفت".

حزب واسعة

الكاتب جوناثان توبين في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أثبت أن النقاش حول سمعة قطر بات محتدما في واشنطن، إذ تشن الدوحة حزب واسعة النطاق تهدف إلى إقناع الشعب الأمريكي بعدم دعم الرياض لعزلها، وبينما باتت المساعي للتأثير على واشنطن مألوفة، فإن الهدف الأوضح لحملة العلاقات العامة القطرية، ليس مجلس الشيوخ ووسائل الإعلام كما جرت العادة.

وذكر توبين: "الفريق القطري يركز على الفوز بقلوب وعقول نخبة من قادة الرأي لا تحظى عادة بكل هذا الاهتمام، من قبل دول عربية، وهي المجموعة المؤيدة لإسرائيل عامة واليمين اليهودي المتطرف خاصة. ولم يسفر ذلك عن الحصول على بعض المنافع للقطريين فقط، وإنما مهد لحرب أهلية بين الموافقين على الأخذ بحجج الدوحة، وأولئك الذين يرون أنها تستخدم هذه الحجج كحملة دعائية الهدف منها التغطية على دعمها للإرهاب".

واعتبر توبين أن ذلك يزيد من أهمية المنظمات المؤيدة لإسرائيل ولجماعات الضغط التي يفترض أنها معادية لأي دولة خليجية، خاصة دولة ترعى قناة صحيفة الوسط المعادية لإسرائيل وتلعب دورا رئيسيا في تمويل حركة حركة حماس الفلسطينية. وأسفر ذلك عن سلسلة من الدعوات لشخصيات مؤيدة لإسرائيل لزيارة الدوحة والاستماع إلى قيادييها وهم يشرحون قضيتهم.

ويصر البعض من هؤلاء مثل زعيم المنظمة الصهيونية لأميركا مورت كلاين، على أنهم ذهبوا إلى الدوحة لإقناع مسؤوليها بوقف دعمهم للإرهاب. وعاد بعضهم من جولة في قطر ليشيدوا بالإمارة ويقولوا إنهم حصلوا على تأكيدات بأن الدوحة لم تتمتع بعلاقات وثيقة مع حركة حماس الفلسطينية.

الاستعانة بمستشار نتنياهو

صحيفة "قطريليكس" المعارض للنظام القطري، والمتخصص في فضح جرائم النظام القطري الداعم للإرهاب في المنطقة، وصف محاولة للدوحة للتقرب من واشنطن عن طريق الاستعانة بأحد مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لطمأنة الولايات المتحدة الأمريكية، بأنها لم تعد تدعم حركة حركة حماس الفلسطينية المصنفة كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة.

ويبدو أن الدوحة تتفنن في استخدام أية وسيلة مهما كانت، للخروج من العزلة المفروضة عليها منذ مقاطعة الرباعي العربي لها في يونيو السابق.

79-000904-sinister-reason-behind-qatar-w

ونشر صحيفة "قطريليكس"، عن صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، طريقة قطر للتقرب من الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية أزمتها مع دول المقاطعة العربية (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)، إذ اعتمدت في خطتها على شركات الضغط الإعلامي والعلاقات العامة فيها.

ففي 14 نوفمبر السابق، أرسلت إحدى شركات قطر في واشنطن مؤشر إلى أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، حملها مستشار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو شمعون شابيرا، وفحواها أن قطر لم ترسل أسلحة إلى حركة حماس الفلسطينية.

يأتي شابيرا ليضاف إلى قائمة القادة اليهود التي استعانت بهم الدوحة مؤخرا للتودد إلى واشنطن، إذ صحيفة الوسط وتعاملت الدوحة مع الرئيس التنفيذى لجمعية كوشر الأرثوذكسية الحاخام مناحيم جيناك، والمدافع الصاخب عن تل أبيب البروفيسور ألان ديرشوفيتز، ورئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية مورتون كلاين.

برجاء اذا اعجبك خبر «تل أبيب دول الخليج» تفضح صفقات تميم مع اليهود قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري