معلومـات أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين في شوارع مصر
معلومـات أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين في شوارع مصر

معلومـات أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين في شوارع مصر حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر معلومـات أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين في شوارع مصر .

صحيفة الوسط - تسلمت هيئة النقل العام بالقاهرة، الأن السبت، أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليا بنسبة 65 في المائة، والتي من المقرر تشغيلها داخل شوارع وضواحي مدينة مصر، وتشمل هذه الدفعة تشمل 10 أتوبيسات من إجمالي 40 أتوبيسا من المقرر تسييرها بخطوط النقل داخل مصر والتي تشهد كثافة سكانية مرتفعة.

وذكر المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن مصر تمتلك خبرات كبيرة في مجال تصنيع الأوتوبيسات ذات الطابقين والتي يتم إنتاجها للسوق المحلي والتصدير أيضا لعدد من الأسواق الخارجية وهو الأمر الذي يعكس الثقة العالمية في الصناعة المصرية ويؤكد جودة المنتج المصري ومطابقته لأعلى معايير ومتطلبات المواصفات القياسية المحلية والدولية.

وأشار أن الأتوبيسات الجديدة من إنتاج شركة (قسطور) الوكيل المصري والمعتمد لشركة (مان) الألمانية العالمية، وهي إحدى الشركات الوطنية الحاصلة على شعار (بكل فخر صنع في مصر)، مشيرا إلى أن كافة مراحل تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين تتم داخل مصر بنسبة مكون محلي تصل إلى 65 في المائة وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة للصناعة الوطنية بصفة عامة وصناعة وسائل النقل بصفة خاصة.

وأشار "قابيل" إلى أن الوزارة تبلغ من تَقْـوِيم قانون تفضيل المنتج المحلي في المناقصات الحكومية لتعزيز تَعَهّد الشركات التابعة للجهات الحكومية بتطبيقه وبما يخدم الصناعه الوطنية، لافتا إلى موافقة مجلس الوزراء على التعديلات ورفعها إلى مجلس الدولة، وتنص التعديلات الجديدة احتساب الحصة الحاكمة للحكومة مجمعة وليس فردية في الشركات الخاضعة للقانون وهو للبند الذي اعتمدت عليه كثيرا من الشركات الحكوميه التابعة للتهرب من تطبيق القانون في مناقصتها.

وحول إستراتيجية صناعة السيارات، أثبت "قابيل" أن الوزارة في انتظار تقرير المكتب الاستشاري الألمانى نشدد على صدورها خلال العام الحالي.

وبدوره، ذكر المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة المهندس أحمد طه، إن شركة (قسطور) للصناعة والتجارة تعد إحدى الشركات الحاصلة من المركز على شعار (بكل فخر صنع في مصر)، مشيرا إلى أن هذه العلامة والتي أطلقها وزير التجارة والصناعة خلال شهر أغسطس 2016 تمثل شعارا للصناعة الوطنية المتميزة والشركات المصنعة لمنتج مصري عالي الجودة يلبي احتياجات المستهلك المحلي والخارجي أيضا، وأشار أن مركز تحديث الصناعة يقوم حاليا بإعداد برنامج لتطوير الموردين المحليين وبرنامج لزيادة نسب المكون المحلي بصناعة وسائل النقل في مصر.

ومن ناحيته، أشار رئيس مجلس حكومة شركة (قسطور مصر) للصناعة والتجارة ممدوح قسطور، إلى أن الشركة تقوم بتصنيع كافة وسائل النقل الحديثة بأنواعها الثقيلة والمتعددة والتي تضم الأوتوبيسات السياحية وأوتوبيسات النقل العام صديقة البيئة التي تعمل بالغاز الطبيعي والحافلات ذات الطابقين سعة 70 راكبًا، موضحًا أن الشركة توفر أضخم من 1000 فرصة عمل وهي الوكيل المعتمد في مصر لشركة (مان) العالمية لصناعة وسائل النقل.

وأضاف أن شركة قسطور للصناعة والتجارة تأسست عام 1999 برأس مال يخبر 200 مليون جنيه، لافتاً إلى أن الشركة تنتج علي المدار السنويً نحو 600 أتوبيس من كافة الطرازات وتصدر منتجاتها لأسواق مجموع كبير من الدول العربية والأفريقية.

وأشار "قابيل" إلى أن كافة مراحل تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين تتم داخل مصر بنسبة مكون محلى تصل إلى 65 %وهو ما يمثل قيمة مضافة كبيرة للصناعة الوطنية بصفة عامة وصناعة وسائل النقل بصفة خاصة.

برجاء اذا اعجبك خبر معلومـات أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين في شوارع مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون