"الأشول" الإيراني يلقى مصرعه في تعز و"الشرعية" تواصل تقدّمها في صعدة
"الأشول" الإيراني يلقى مصرعه في تعز و"الشرعية" تواصل تقدّمها في صعدة

"الأشول" الإيراني يلقى مصرعه في تعز و"الشرعية" تواصل تقدّمها في صعدة حسبما ذكر صحيفة سبق اﻹلكترونية ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الأشول" الإيراني يلقى مصرعه في تعز و"الشرعية" تواصل تقدّمها في صعدة .

صحيفة الوسط - ذكرت مصادر في صنعاء: إن قيادياً حوثياً لَقِيَ مصرعه في تعز خلال المعارك مع قوات الشرعية، في وقت تُواصل فيه قوات الشرعية اليمنية تقدّمها صوب مركز محافظة صعدة، وفي عدة جبهات أخرى.

وأضافت: قتلت قوات الشرعية القيادي في مليشيات الحوثي الإيراني العقيد محمد محمد الأشول في تعز خلال المعارك مع قوات الشرعية.

وتتواصل المعارك ضد المليشيات الحوثية على جبهات عديدة؛ أهمها الساحل الغربي وصعدة وتعز؛ حيث تَلَقّت ميليشيا التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين ضربات موجعة بعد أن خرجت مناطق ومديريات كثيرة عن سيطرتها.

وأفادت مصادر عسكرية بأن قوات الشرعية اليمنية تَمَكّنت من التَحَكُّم على جبل حيد الحمام بجبهة مقبنة غربي تعز بعد معارك شرسة مع مليشيات الحوثي، تكبدت فيها المليشيات الإيرانية خسائر كبيرة.

واستبقت قوات الشرعية هجومها على الجبل الاستراتيجي بحصار محكم للمليشيات الانقلابية خلال اليومين الماضيين.

وفي مديرية صرواح بمحافظة مأرب، استطاعت القوات الحكومية استعادة التَحَكُّم على غرب الواغرة في منطقة مخدرة من قبضة ميليشيا التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.

وشرق العاصمة صنعاء، بحسب "سكاي نيوز" إحدى الجبهات المشتعلة أيضاً، شنت القوات الحكومية قصفاً مدفعياً مكثفاً ضرب مواقع مليشيات الحوثي المتواجدة على مشارف مسورة والمدراج بمديرية نهم.

وفي محافظة صعدة المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي؛ نجحت قوات الشرعية في التقدم بخطوات ثابتة صوب مركز المحافظة، وخلال المعارك تم اِلْتِقَاط على أوكار يختبئ بها قادة حوثيون.

ويمتلك الجيش اليمني أفضلية عسكرية في محافظة صعدة، بعد أن أحكم التَحَكُّم بشكل كامل على المنافذ الحدودية.

برجاء اذا اعجبك خبر "الأشول" الإيراني يلقى مصرعه في تعز و"الشرعية" تواصل تقدّمها في صعدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية