أردوغان يزعم: الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية
أردوغان يزعم: الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية

أردوغان يزعم: الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أردوغان يزعم: الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية .

صحيفة الوسط - دافع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن السلطان عبد الحميد الثاني، من الانتقادات الموجهة لتاريخ ولايته، زاعما بأن الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية.

وذكر أردوغان: "لا يمكننا أن نشيح بوجوهنا عن التاريخ أو نمارس الانتقائية في دراسته".

وبحسب وكالة "الأناضول"، فإن أردوغان اعتبر أن تَجْرِبَة الانتقائية كنهج يعد "خيانة بحق نفس الباحث والأمة"، منتقدًا حالة العداء التي يناصبها البعض لتاريخ السلطان عبد الحميد الثاني الحافل بالإنجازات العظيمة.

وتابع الرئيس التركي: "هناك من يعمل بإصرار على أن ينطلق تاريخ أنقرة من 1923، والذي يوافق تاريخ تأسيس الجمهورية التركية على يد كمال أتاتورك، وهناك من يبذل قصارى جهده لانتزاعنا من جذورنا وقيمنا العريقة بحسب قوله.

وأضاف الرئيس التركي، خلال تصريحاته في كلمة ألقاها في أثناء مشاركته ندوة بمناسبة الذكرى المئوية لوفاة السلطان عبد الحميد الثاني، في قصر يلدز بمدينة إسطنبول قائلًا: "التاريخ ليس ماضي أمة ما وحسب، بل بوصلة لمستقبلها أيضا"، مؤكدا أن "التاريخ في الوقت ذاته ذاكرة الأمة".

برجاء اذا اعجبك خبر أردوغان يزعم: الجمهورية التركية تمثل امتدادا للإمبراطورية العثمانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن