بنس: الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية متفقة على عزل بيونغيانغ
بنس: الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية متفقة على عزل بيونغيانغ

بنس: الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية متفقة على عزل بيونغيانغ حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بنس: الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية متفقة على عزل بيونغيانغ .

صحيفة الوسط - بنس: الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية متفقة على عزل كوريا الشمالية

[11/فبراير/2018]
واشنطن - صحيفة الوسط:
أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس السبت أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان متفقة تماما على عزل كوريا الشمالية بسبب برنامجها للأسلحة النووية على الرغم مما حدث من تقارب دبلوماسي بين شطري كوريا خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وأشار بنس في تصريحات صحفية أثناء رحلة العودة للولايات المتحدة بعد زيارته لكوريا الجنوبية التي تقام فيها الدورة الأولمبية أنه ”ليس هناك خلاف بين الولايات المتحدة وكوريا (الجنوبية) واليابان بخصوص ضرورة مواصلة عزل كوريا الشمالية اقتصاديا ودبلوماسيا إلى أن تتخلى عن برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية“.

وأبلغ مسؤول رفيع في الإدارة الصحفيين بأن سول واليابان ”تقفان بقوة مع تحالفنا ومع ضرورة إِدامَة العقوبات الاقتصادية وتشديدها“.

واتخذت حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفا متشددا من برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية واستبعدت المفاوضات ما لم تتخلى بيونغ يانغ عن برامجها.

وذكر المسؤول إن بنس ورئيس سول مون جيه-إن ناقشا تشديد العقوبات خلال مشاهدة مباراة للتزلج سويا مساء يوم السبت.

وأضاف المسؤول أن بنس ومون لم يناقشا دعوة كوريا الشمالية لمون لحضور قمة في بيونغ يانغ.

لكن بنس يقول إن مون أطلعه على معلومـات اجتماعه مع قادة كوريا الشمالية دون الخوض في معلومـات.


صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر بنس: الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية متفقة على عزل بيونغيانغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت