بوكو حرام تسلم حكومة نيجيريا 13 رهينة
بوكو حرام تسلم حكومة نيجيريا 13 رهينة

بوكو حرام تسلم حكومة نيجيريا 13 رهينة حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بوكو حرام تسلم حكومة نيجيريا 13 رهينة .

صحيفة الوسط - [11/فبراير/2018]
مايدوجوري - صحيفة الوسط:

أعلنت الرئاسة في نيجيريا السبت أن مسلحي جماعة بوكو حرام المتشددة أطلقوا سراح 13 رهينة كانوا قد خطفوا في نيجريا بعد مفاوضات مع سلطات البلاد.

وذكر متحدث رئاسي في بيان إن ”إِفْرَاج سراحهم جاء بعد سلسلة من المفاوضات بتوجيه من الرئيس محمد بخاري وبمساعدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر“.

وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنها قامت بدور الوسيط في عملية تسليم الرهائن.

وأضافت في بيان ”اللجنة الدولية للصليب الأحمر لم تشارك في أي مرحلة من المفاوضات التي قادت إلى تسليم الثلاثة عشر شخصا. المسلحون سلموا الثلاثة عشر شخصا إلى ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذين نقلوهم بدورهم إلى الحكومة في نيجيريا“.

وكان ثلاثة من الرهائن يعملون محاضرين في جامعة مايدوجوري وجرى اختطافهم خلال جولة لاستكشاف البترول الخام في ماجوميري بولاية بورنو جنوب شرق البلاد في يوليو 2017. أما العشرة الآخرون فهم شرطيات جرى اختطافهن في أقتحام على موكب في الشهر السابق.


صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر بوكو حرام تسلم حكومة نيجيريا 13 رهينة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت