الاقتصاد السوداني يحتاج 22 مليار دولار لتحقيق الأزدهار السريع
الاقتصاد السوداني يحتاج 22 مليار دولار لتحقيق الأزدهار السريع

الاقتصاد السوداني يحتاج 22 مليار دولار لتحقيق الأزدهار السريع

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاقتصاد السوداني يحتاج 22 مليار دولار لتحقيق الأزدهار السريع .

صحيفة الوسط - أظهر وزير الخرطوم للتعاون الدولي أدريس سليمان، عن حاجة الاقتصاد السوداني لمبلغ 22 مليار دولار، إضافة إلى 600 مليار جنيه، خلال 3 سنوات، ليتوجه نحو الأزدهار السريع.

وبحسب ما أروده صحيفة "سودان تويت" الأن الأحد، حمل الوزير "في منبر الترابط المشترك الدولي ودعم الاقتصاد.. الفرص والتحديات"، بمركز "طيبة برس"، أمس، الحظر الاقتصادي الامريكي مسؤولية نشوء الاقتصاد الموازي، وذكر: "النقد الاجنبي والعملة الوطنية يجب ان يكونا في المصارف وحتى أموال الشركات الحكومية يجب ان تتواجد في وزارة المالية".

وتابع: "كل هذه العوامل خلقت تشوهات في الاقتصاد السوداني قبل زيـادة الحظر وبعد زيـادة الحظر، والاقتصاد الموازي استغل كل هذه القنوات التي كانت مغلقة وغير سالكة للمصارف والعمل المالي والتجارة الخارجية والاستثمارات".

وأضاف: "الوزير أن ميزانية العام الحالي جاءت لمحاربة المجموعات المحتكرة"، نافيًا أن يكون البنك الدولي أو صندوق النقد الدولي قد أوصوا بتطبيق الإجراءات الاقتصادية الأخيرة، ضمن ميزانية العالم الحالي.

برجاء اذا اعجبك خبر الاقتصاد السوداني يحتاج 22 مليار دولار لتحقيق الأزدهار السريع قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور