مَبْعَث قضائي يبين ويظهر ملابسات قرار إحضار ريهام سعيد بخصوص «خطف الأطفال»
مَبْعَث قضائي يبين ويظهر ملابسات قرار إحضار ريهام سعيد بخصوص «خطف الأطفال»

مَبْعَث قضائي يبين ويظهر ملابسات قرار إحضار ريهام سعيد بخصوص «خطف الأطفال»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مَبْعَث قضائي يبين ويظهر ملابسات قرار إحضار ريهام سعيد بخصوص «خطف الأطفال» .

صحيفة الوسط - أظهر مَبْعَث قضائي لـ"صحيفة الوسط" أن نيابة شرق مصر الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول للنيابات، طلب استدعاء الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج «صبايا الخير» المذاع على قناة النهار؛ للتحقيق معها في واقعة اتهامها و"مُعِدَّة ومصور" بالبرنامج، بالتحريض على خطف الأطفال، ولكنها لم تحضر؛ فأصدرت قرارًا بضبطها وإحضارها.

وأظهرت مُعِدَّة البرنامج- خلال تحقيقات النيابة- عن أن جميع المكالمات التي تمت بينها وبين الخاطفين كانت عن طريق «أشرف»، رئيس رصـد البرنامج، وبعلم مسبق لـ«ريهام سعيد»، وذكرت: "إن رئيس التحرير أجرى مكالمة لضابط شرطة في قسم الأزبكية؛ لإخباره بتفاصيل الواقعة".

وأقرت النيابة انتداب لجنة من الإذاعة والتلفزيون؛ لتفريغ المكالمات التليفونية بين المُعِدَّة والمصور، ورئيس رصـد البرنامج والمتهمين، كما أمرت بضبط وإحضار رئيس رصـد البرنامج؛ للتحقيق معه في الواقعة.

فيما ذكرت مصادر أن قناة النهار حذفت فيديو حلقة "خطف الأطفال"، من موقعها الرسمي على صحيفة الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، كما حذفت ريهام سعيد، الحلقة بالكامل، من صفحتها على صحيفة التواصل الاجتماعي "facebook"، وكذلك الفيديوهات التي نشرتها للحلقة.

وقد كانت نيابة شرق مصر الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام، أقرت إِحْتِجاز «مُعدَّة، ومصور» ببرنامج «صبايا الخير» الذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بـ«التحريض على خطف طفلين» بدائرة قسم شرطة السلام ثان، في القضية رقم 225 لسنة 2018.

وقد كانت الواقعة بدأت في 28 يناير السابق بورود بلاغ إلى قسم السلام من صاحب محل، يفيد باختفاء "طفلين" عمرهما "5 و6" سنوات من أمام منزله في السلام، وأسفرت جهود البحث الجنائي عن وجود الطفلين على مقهى في شارع التحرير بالدقي، بصحبة عامل له معلومات جنائية مسجلة، وسائق، وأنهما كانا يحتجزان الطفلين داخل شقة أحدهما في حلوان.

واعترف أحد السائقين بتعرفه على كبابجي، أبلغه برغبة إحدى الأسر من إحدى الدول العربية في تبني طفل، وطلب منه إحضار طفل أو اثنين له من إحدى دور الأيتام؛ إلا أنه لم يتمكن لعدم جواز التبني لغير المصريين، فاتفق مع صديقه- المتهم الثاني- على اختطاف طفل مقابل مبلغ باماكو قدره 150 ألف جنيه، ونجح الأخير في تنفيذ الجريمة وخطف الطفلين من منزل بجانب شقة تقيم فيها والدته في السلام.

برجاء اذا اعجبك خبر مَبْعَث قضائي يبين ويظهر ملابسات قرار إحضار ريهام سعيد بخصوص «خطف الأطفال» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور