المبعوث التجاري البريطاني لمصر: نريد توسيع وجودنا في السوق المصرية
المبعوث التجاري البريطاني لمصر: نريد توسيع وجودنا في السوق المصرية

المبعوث التجاري البريطاني لمصر: نريد توسيع وجودنا في السوق المصرية

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المبعوث التجاري البريطاني لمصر: نريد توسيع وجودنا في السوق المصرية .

صحيفة الوسط - ذكر جيفري دونالدسون، المبعوث التجاري البريطاني إلى مصر، إن عمله ليس فقط استقدام الوفود التجارية وإنما للترويج لمصر، مؤكدا "هذه المرة جئنا بأكبر وفد تجاري بريطاني إلى مصر في عقدين، وهذا معناه أن الشركات البريطانية تريد الاستثمار في مصر، ومع (بريكست)، تبحث الشركات عن فرص جديدة".

وأضاف دونالدسون، في لقاء صحفي صباح اليومن أن المملكة المتحدة تريد توسيع وجودها في السوق المصرية، وأن التركيز سيكون على الطاقة، والرعاية الصحية والبنية التحتية، مشيرا إلى أن المملكة المتحدة أكبر شريك تجاري لمصر، وكان هناك 43 مليار دولار استثمارات بريطانية في مصر خلال العقد السابق.

وأشار دونالدسون، أن هذا صحيفة الوسط هو أكبر وفد تجاري استقدمه إلى مصر، كما أنه يمثل علامة مشجعة للغاية على الإمكانات الهائلة التي تراها الشركات البريطانية فيما يتعلق بالاستثمار في مستقبل مصر.

وتسعى مصر والمملكة المتحدة لضمان بقاء علاقتهما التجارية قوية وأقوى مما صحيفة الوسط، من خلال ضمان استمرارية تأثير ما بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعني من الناحية الحقيقية أن روابط الاستثمار بين البلدين يمكنها أن تزداد قوًة يومًا بعد يوم.

وأثبت أن الوفود التجارية الزائرة شهدت تتويج شركات بريطانية جديدة في السوق المصري، وهذا مؤشر على اهتمام الشركات البريطانية، معربًا عن اعتقاده أن الشركات التي جاء بها ستكون مهتمة بالاستثمار كذلك، وأن شركات مثل بريتش بترليوم ضاعفت عملها في مصر خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن مصر ربما تصبح مَبْعَثًا للكهرباء في القريب العاجل، وهذا مؤشر إيجابي، لأنه مهم لمصر وللمنطقة بأسرها.

وبخصوص عملية "بريكست"، ذكر إن هناك مناقشات حول اتفافية بين مصر وبريطانيا لتعزيز شراكتهما التجارية، ما يعني تَعَهّد المملكة المتحدة بالقاهرة للبناء على العلاقات التجارية القوية الموجودة حاليا، والتزامها بمستقبل مصر، وأن الحكومة البريطانية لا تقوم فقط بالتوقيع على الاتفاقيات وإنما دفع العلاقات التجارية.

وعن رُجُوع الطيران، أثبت دونالدسون، أن هناك زيادةًا كبيرا في مجموع السائحين البريطانيين إلى مصر، وهناك رحلات أضخم من 43 رحلة من المملكة المتحدة إلى مصر أسبوعيًا، كما بدء مطاران جديدان تسيير رحلات إلى مصر والغردقة، وما أروج له أن مصر أكبر من شرم الشيخ، وأنها مكان آمن، ونحن ندعم الجهود التي تقوم بها السلطات المصرية لدعم القطاع السياحي

وأشار أن الحكومة البريطانية تريد أن تتأكد أن مواطنيها سيكونون أمنين فى مصر، ونريد التأكد من هزيمة الإرهاب، وذكر إنه يشجع حكومته على مساعدة مصر، وأشار إلى أن شرم الشيخ مهمة للسياحة، إلا أن مصر لديها الكثير من المواقع الأخرى المميزة سياحيا.

وأشار دونالدسون، إلى أن "المملكة المتحدة تدرك أهمية استقرار مصر، ولم نتأثر بالتغطية الإعلامية الغربية كما لم نتأثر بالعمليات العسكرية التي تحدث في شمال سيناء، وجئنا بأكبر وفد تجاري في عقدين".

وعن حضور رئيسة الوزراء للقاهرة، ذكر "اهتمامها حاليا بعملية بريكست"، مستعبدا أن يكون هناك حضور كبيرة.

برجاء اذا اعجبك خبر المبعوث التجاري البريطاني لمصر: نريد توسيع وجودنا في السوق المصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن