موسكو تحث دول الـ «بريكس» علي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في دمشق
موسكو تحث دول الـ «بريكس» علي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في دمشق

موسكو تحث دول الـ «بريكس» علي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في دمشق

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تحث دول الـ «بريكس» علي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في دمشق .

صحيفة الوسط - اقترحت روسيا علي شركائها الدوليين مثل برازيليا والهند والصين وجنوب أفريقيا بأن الاستثمار في سوريا كسوق واعد وفي محاولة منها لإنعاش الاقتصاد السوري الذي يعاني من الركود بسبب الحرب حاليًا.

و أعلن السفير الروسى لدى سوريا الكسندر كينشاكاك بأن بلاده اقترحت على شركائها، بدول بريكس (برازيليا وروسيا والهند والصين وجنوب افريقيا) كسب موطئ قدم لها فى السوق الواعدة فى سوريا.

وذكر السفير، الأن الأحد، "وفقًا لتقديرات السوريين، بلغت الخسائر فى القطاع الاقتصادى 75 مليار دولار.. ويعتقد خبراء الأمم المتحدة أنه يجب توفير ما يقرب من 200 مليار دولار للوصول إلى معدل إِنْتِعاش الناتج المحلى الإجمالى قبل الأزمة".

وأضاف السفير الروسى: "ندرك أن الحكومة السورية سوف تجد صعوبة فى الحصول على مبلغ ضخم من الأموال المطلوبة للانتعاش بعد الأزمة.. لذلك اقترحت روسيا على المجتمع الدولي، أولا وقبل كل شيء، الدول الصديقة لسوريا، أن ينضموا إلى الجهود من أجل وضع برنامج لإحيائها".

جدير بالذكر أنه على مدار السنوات السبع الماضية من الصراع السورى، عانى اقتصاد البلاد من أضرار هائلة.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تحث دول الـ «بريكس» علي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في دمشق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور