إندبندنت: أخذ رأي للرأي يبين ويظهر عدم فهم البريطانيين لخطة الخروج من الاتحاد الأوروبي
إندبندنت: أخذ رأي للرأي يبين ويظهر عدم فهم البريطانيين لخطة الخروج من الاتحاد الأوروبي

إندبندنت: أخذ رأي للرأي يبين ويظهر عدم فهم البريطانيين لخطة الخروج من الاتحاد الأوروبي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إندبندنت: أخذ رأي للرأي يبين ويظهر عدم فهم البريطانيين لخطة الخروج من الاتحاد الأوروبي .

صحيفة الوسط - أظهر أخذ رأي بريطاني للرأي عن وجود حالة من اللبس تعتري غالبية البريطانيين بخصوص طريقة خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وأشار الاستطلاع الذي أجراه معهد بحوث "بي إم جي" البريطاني، لصالح صحيفة /إندبندنت/ إلى أن ما يقرب من ثلاثة أرباع البريطانيين لديهم فكرة ضئيلة عما تريد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن تحققه في قضية "بريكست".

وذكر إن ثمة التباسا حادا إزاء النهج الذي تتبعه الحكومة بخصوص قضية الحدود الأيرلندية، لافتا إلى أنه من المفارقات أن 80 في المائة من العامة يرون القضية غير واضحة.

وتقوض أستطلاع الاستطلاع "مزاعم" وزراء متكررة، من أن الحكومة لديها "طريقة واضحة بخصوص بريكست"، وتشير، عوضا عن ذلك، إلى وجود افتقار حاد في فهم العامة بخصوص طريقة ماي.

ووفقا /لإندبندنت/، سئل المستطلعين عن آرائهم بخصوص شركة من المجالات المختلفة، تتناولها مفاوضات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، مثل قضايا الهجرة والتجارة والحدود الأيرلندية، وما إذا كانت طريقة الحكومة في هذا الشأن واضحة أم لا.

ونبهت الصحيفة البريطانية إلى أن 74 في المائة ممن شملهم الاستطلاع، رأوا أن طريقة ماي ليست واضحة، (بواقع 35 في المائة منهم رأوا أنها غير واضحة تماما، و39 في المائة رأوا أن خطتها غير واضحة على الإطلاق)، فيما ذكر 17 في المائة إن لديهم فهما واضحا لخطة ماي، (بواقع 3 في المائة لديهم فهم كلي، و14 في المائة لديهم فهم جزئي لخطتها).

ولفتت إلى أنه على الرغم من كون قضية التجارة واحدة من أهم المجالات التي تتناولها مفاوضات "بريكست" على المستوى الاقتصادي. بيد أن 74 في المائة من العامة يجهلون طرق الحكومة البريطانية وما تريد تحقيقه في هذا الخصوص.

كما سلط الاستطلاع الضوء على مستوى مماثل من عدم الفهم لدى البريطانيين، حول طريقة رئيسة الوزراء المستقبلية بخصوص الهجرة، والتي كانت القضية الفارقة في أخذ رأي 2016 بخصوص خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، بحسب الصحيفة البريطانية.

وذكرت /إندبندنت/ "إن 82 في المائة ممن جرى عليهم الاستطلاع رأوا أن خطط المملكة المتحدة بخصوص قضية الحدود الأيرلندية مبهمة".

برجاء اذا اعجبك خبر إندبندنت: أخذ رأي للرأي يبين ويظهر عدم فهم البريطانيين لخطة الخروج من الاتحاد الأوروبي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد