«أفغانستان»يؤكد أن لم نحقق تقدمًا كبيرًا فى المحادثات مع إسلام آباد
«أفغانستان»يؤكد أن لم نحقق تقدمًا كبيرًا فى المحادثات مع إسلام آباد

«أفغانستان»يؤكد أن لم نحقق تقدمًا كبيرًا فى المحادثات مع إسلام آباد

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «أفغانستان»يؤكد أن لم نحقق تقدمًا كبيرًا فى المحادثات مع إسلام آباد .

صحيفة الوسط - أعلنت الحكومة الأفغانية، الأن الأحد، انتهاء الجولة الثانية من المحادثات بين كابول وإسلام آباد، دون تحقيق تقدم كبير، بخصوص اتخاذ تدابير محددة زمنيًا وموجهة نحو الخروج بنتائج فى إطار برنامج طريقة الشغل، لاسيما فى مجالات مكافحة الإرهاب والحد من العنف والسلام في المحادثات بين كابول وإسلام آباد.

فيما ذكرت وزارة الخارجية الأفغانية أن وفدًا أفغانيًا رفيع المستوى، يضم كبار المسئولين المدنيين والعسكريين برئاسة نائب وزير الخارجية حكمت خليل كرزاى، قام بزيارة إسلام آباد، يومى 9 و10 فبراير الجارى، لمواصلة المناقشات مع نظرائهم الباكستانيين، برئاسة وكيلة وزارة الخارجية الباكستانية تهمينا جانجوا، بخصوص طريقة الشغل الثنائى بخصوص السلام والتضامن.

وأضاف البيان: إنه «على الرغم من إحراز بعض التقدم فى آلية الترابط المشترك الثنائى، لم يُحرز أى تقدم ولم توضح الخارجية الأفغانية مزيدًا من التفاصيل»، إلا أن مسئولين أفغانيين أفادوا بأنه تم تسليم وثائق وأدلة لا يمكن إنكارها إلى إسلام آباد حول تورط جهات مناهضة للحكومة الأفغانية تتخذ من إسلام آباد مقرًا لها، فى الهجمات الأخيرة فى العاصمة كابول ومناطق أخرى من البلاد.

يُشار إلى أن عشرات الأشخاص قتلوا وأصيب مئات آخرون بجروح، فى سلسلة من الهجمات الدموية التى أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عنها فى منتصف شهر يناير الماضى.

برجاء اذا اعجبك خبر «أفغانستان»يؤكد أن لم نحقق تقدمًا كبيرًا فى المحادثات مع إسلام آباد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور