الاحتلال يعتقل صيادَين فلسطينيَين من بحر غزة
الاحتلال يعتقل صيادَين فلسطينيَين من بحر غزة

الاحتلال يعتقل صيادَين فلسطينيَين من بحر غزة حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاحتلال يعتقل صيادَين فلسطينيَين من بحر غزة .

صحيفة الوسط - العالم - فلسطين 

وذكر نقيب الصيادين الفلسطينيين، نزار عيّاش، "إن الزوارق الحربية الإسرائيلية فتحت صباح الأن نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قارب صغير كان على متنه اثنان من الصيادين الفلسطينيين خلال مزاولتهم مهنتهم في بحر شمال قطاع غزة".

ونقلت "قدس برس" عن عياش قوله إنه "نتج عن إِفْرَاج النار اعتقال من كان على متن القارب، وهما الصيادان؛ طارق عبد الباري السلطان وعائد نزار السلطان".

وباتت عملية ضرب الصيادين من قوات الاحتلال في عرض البحر روتينا شبه يومي، يُضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية الممارسة بحق قطاع غزة، منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في 26 آب/ أغسطس 2014، برعاية مصرية.

ووصل مجموع حالات الاعتقال في فريق الصيادين الفلسطينيين العام السابق، إلى 39 صيادا؛ بينهم مجموع جرى اعتقالهم بعد إصابتهم بالرصاص، وتم الإفراج عنهم جميعا، كما قتلت قوات الاحتلال صيادَين اثنين؛ أحدهما لم يتم اِلْتِقَاط على جثمانه، وجرحت 14 صيادا.

وتنص اتفاقية أوسلو الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في 13 أيلول /سبتمبر 1993، على السماح للصيادين بالإبحار مسافة 20 ميلا بحريا على طول شواطئ قطاع غزة، إلا أن الاحتلال قلّص المسافة إلى 6 أميال بحرية فقط.


205

برجاء اذا اعجبك خبر الاحتلال يعتقل صيادَين فلسطينيَين من بحر غزة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم