حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد يختار قائدا جديدا
حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد يختار قائدا جديدا

حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد يختار قائدا جديدا

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد يختار قائدا جديدا .

صحيفة الوسط - ينتخب حزب الشعوب الديمقراطي، الحزب الرئيسي المؤيد للأكراد في أنقرة، الأن، قيادة جديدة له ولا سيما خلفًا لزعيمه المعتقل صلاح الدين دميرتاش، استعدادًا لانتخابات وطنية حاسمة عام 2019.

ويعقد حزب الشعوب الديمقراطي مؤتمره، الأن، في وقت هو الحزب الوحيد في البرلمان التركي المعارض للهجوم العسكري الذي تشنه أنقرة في منطقة عفرين بشمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة "إرهابية"، إلا أنها مدعومة من الولايات المتحدة في محاربتها تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية".

وفي دعوة إلى المجتمع الدولي للتدخّل، وصف حزب الشعوب الديمقراطي العملية العسكرية التركية في عفرين بأنها "غزو"، وتستهدف "الأكراد كشعب".

وبعدما تضرر حزب الشعوب الديمقراطي إلى حد بعد جراء حملات التطهير التي تلت الانقلاب الفاشل في صيف العام 2016، يؤكد أن أضخم من 350 من أعضائه اعتُقلوا بسبب معارضتهم لعملية "غصن الزيتون" التي بدأتها أنقرة في عفرين في 20 يناير السابق.

برجاء اذا اعجبك خبر حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد يختار قائدا جديدا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن