حزب يدعمه رئيس سابق لسريلانكا يتجه لفوز ساحق في انتخابات محلية
حزب يدعمه رئيس سابق لسريلانكا يتجه لفوز ساحق في انتخابات محلية

حزب يدعمه رئيس سابق لسريلانكا يتجه لفوز ساحق في انتخابات محلية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حزب يدعمه رئيس سابق لسريلانكا يتجه لفوز ساحق في انتخابات محلية .

صحيفة الوسط - أظهرت أستطلاع مبكرة الأن الأحد إن حزبا سياسيا يدعمه رئيس سريلانكا السابق ماهيندا راجاباكسه، سيحقق فيما يبدو فوزا ساحقا في انتخابات محلية مما قد يضعف حكومة الوحدة في البلاد وأجندتها الإصلاحية.

ويقول محللون إن الأداء القوى غير المتوقع للحزب قد يقيم لانشقاقات في حزب ينتمي ليسار الوسط ويقوده الرئيس مايثريبالا سيريسينا ويشارك في الحكومة الائتلافية مما سيثير انعداما للاستقرار في البرلمان.

والانتخابات المحلية هي أول اقتراع يجرى منذ تولي الحكومة الائتلافية السلطة في أغسطس 2015. وتتألف الحكومة الحالية من حزب الحرية السريلانكي بزعامة الرئيس والحزب الوطني المتحد المنتمي ليمين الوسط ويتزعمه رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ.

وتمكن حزب جبهة التحرير الشعبية، وهو حزب شكله منشقون عن حزب سيريسينا وينتمي له الرئيس السابق راجاباكسه، من الحصول على 97 مجلسا محليا من بين 139 ظهرت نتائجها حتى الساعة "0650 بتوقيت جرينتش) فيما حصد الحزب الوطني المتحد 18 مجلسا محليا وحزب الحرية ستة فقط.

ولم تظهر بعد أستطلاع 201 مجلس آخر في الانتخابات التي تأخرت كثيرا بعد أن تم تَسْوِيَة المجالس المحلية قبل أضخم من عامين بعد انتهاء فترتها.

برجاء اذا اعجبك خبر حزب يدعمه رئيس سابق لسريلانكا يتجه لفوز ساحق في انتخابات محلية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد