«حفتر» و«الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» ينسقان لتحرير درنة
«حفتر» و«الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» ينسقان لتحرير درنة

«حفتر» و«الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» ينسقان لتحرير درنة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «حفتر» و«الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» ينسقان لتحرير درنة .

صحيفة الوسط - أظهر مدير المركز الليبى للإعلام وحرية التعبير، إبراهيم بلقاسم، إن القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار حضور رسمية يقوم بها حاليًا إلى مصر، لبحث العلاقات بين البلدين والتنسيق المشترك على أعلى مستوى فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وذكر بلقاسم في تصريحات خاصة لـ صحيفة الوسط: إن "المشير حفتر يجري حاليًا حضور رسمية للقاهرة بدعوة من مصر، بدأت منذ ثلاثة أيام، التقى خلالها الرئيس المصري وبعض المسؤولين المصريين، لبحث (التنسيق المشترك بين مصر وقيادة الجيش في مكافحة الإرهاب)، لافتًا إلى أنه أجرى أيضًا لقاءً مغلقًا مع شركة من الليبيين الذين يدعمون تحركاته العسكرية.

وأشار مدير المركز الليبي للإعلام وحرية التعبير أن الاجتماعات التي أجراها حفتر مع الجانب المصري من المسؤوليين العسكريين تمحورت حول التطورات السياسية والعسكرية في طربلـس، ومسألة التنسيق الكامل بين الطرفين في مجال مكافحة الجماعات المتطرفة، مشيرًا إلى أن هناك ترتيبات لعمل مشترك على الأرض في هذا الإطار.

وتستعد الجيش الليبي الحـر في الوقت الحالي للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق خلال الأيام القليلة المقبلة لبدء رصـد مدينة "درنة" الواقعة على ساحل البحر المتوسط في شمال شرق طربلـس، والتي تعتبر المعقل الرئيسي للجماعات المتطرفة في الشرق الليبي.

وبحسب تصريحات قيادات من الجيش الليبي، فقد أعلنت المنطقة الممتدة من بوابة النوار، جنوب مدينة القبة إلى بوابة الحيلة جنوب درنة، "منطقة محظورة" معتبرة إياها منطقة عمليات عسكرية.

برجاء اذا اعجبك خبر «حفتر» و«الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي» ينسقان لتحرير درنة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور