المؤتمر الثالث للبرلمان العربي يلح بتفعيل النظام الأساسي ليتمكن من تحقيق أهدافه
المؤتمر الثالث للبرلمان العربي يلح بتفعيل النظام الأساسي ليتمكن من تحقيق أهدافه

المؤتمر الثالث للبرلمان العربي يلح بتفعيل النظام الأساسي ليتمكن من تحقيق أهدافه

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المؤتمر الثالث للبرلمان العربي يلح بتفعيل النظام الأساسي ليتمكن من تحقيق أهدافه .

صحيفة الوسط - طالب المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بضرورة تفعيل النظام الأساسي للبرلمان العربي، بما يمكنه من تَجْرِبَة صلاحياته التشريعية والرقابية لتحقيق الأهداف التي أُنشئ من أجلها وفِي مقدمتها توحيد وتحديث التشريعات العربية ومواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية وإيجاد إطار جامع للتمثيل النيابي للشعب العربي.

وثمن رؤساء المجالس والبرلمانات العربية - وفقا لبيان صدر الأن - ما يقوم به البرلمان العربي من جهود وفعاليات ونشاطات ضمن منظومة الشغل العربي المشترك، تفعيلًا للدبلوماسية البرلمانية، مقدمًا نموذجًا إيجابيًا لمؤسسة تشريعية عربية تُسهم في تعزيز الشغل العربي المشترك ودعم قضايا ومصالح الأمة العربية في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

وأثبت المؤتمر تمسكه بالإرادة السياسية للقادة العرب المتمثلة في قرارهم التاريخي رقم (ق ق 559 دع) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الثالثة والعشرين المنعقدة في بغداد عام 2012، بإصدار النظام الأساسي للبرلمان العربي، تمكينًا للبُعد الشعبي، ودعمًا لتضافر الدبلوماسية الشعبية مع الدبلوماسية الرسمية نُصرةً لقضايا الأمة العربية.

برجاء اذا اعجبك خبر المؤتمر الثالث للبرلمان العربي يلح بتفعيل النظام الأساسي ليتمكن من تحقيق أهدافه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد