دعوات بريطانية لإرسال «داعشي البيتلز» للمحاكمة في المملكة المتحدة
دعوات بريطانية لإرسال «داعشي البيتلز» للمحاكمة في المملكة المتحدة

دعوات بريطانية لإرسال «داعشي البيتلز» للمحاكمة في المملكة المتحدة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دعوات بريطانية لإرسال «داعشي البيتلز» للمحاكمة في المملكة المتحدة .

صحيفة الوسط - تزايدت الدعوات البريطانية المطالبة بإرسال مقاتلي خلية "البيتلز" التابعة لتنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي الشافعي الشيخ والكسندا كوتاي اللذين اعتقلا في سوريا، إلى المملكة المتحدة لتقديمهم للعدالة.

كانت خلية "البيتلز" التابعة لتنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي ارتكبت عدة أفعال إرهابية، من بينها إِجْتِياز رأس مجموع من الرهائن الغربيين، وفق ما قالته وزارة الخارجية الأمريكية.

وذكر اللورد كارلايل كيوسي، المراقب السابق لقوانين مكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة لصحيفة "جارديان" البريطانية، إن محاكم المملكة المتحدة لديها الحق في محاكمة عضوي تنظيم الدولة الأسلامية، وذلك لحصولهما على الجنسية البريطانية قبل تجريدهما منها.

ورأى كارلايل أن المملكة المتحدة تريد تأكيد نهجها الجاد المناهض للتطرف والتعامل مع المتطرفين، مشددًا على ضرورة عدم إرسالهما إلى معتقل جوانتانامو كما دعا البعض.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية البريطانية رفضت التعليق حول سعيهم للحصول على عضوي تنظيم الدولة الأسلامية وتقديمهم للمحاكم البريطانية، موضحة أن ما يعقد الوضع هو تجريد الحكومة البريطانية للثنائي من جنسيتهم لضمان عدم دخولهم إلى الدولة.

برجاء اذا اعجبك خبر دعوات بريطانية لإرسال «داعشي البيتلز» للمحاكمة في المملكة المتحدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد