رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يأمل في عقد مشاورات قمة بين الكوريتين
رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يأمل في عقد مشاورات قمة بين الكوريتين

رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يأمل في عقد مشاورات قمة بين الكوريتين

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يأمل في عقد مشاورات قمة بين الكوريتين .

صحيفة الوسط - ذكر رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي ناك-يون، الأن الأحد، إنه يطمح عقد لقاء قمة بين الكوريتين الجنوبية والشمالية بعد تهيئة الظروف الملائمة، وذلك بعد توجيه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الدعوة للرئيس مون جيه-إن لزيارة بيونج يانج.

وجاء تصريح لي أثناء لقائه مع كيم يو-جونج شقيقة كيم جونج في مأدبة غداء أقامها على شرف صحيفة الوسط الأوليمبي الكوري الشمالي في فندق "واكيرهيل" بسول الأن.

وذكر رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، من أجل تهيئة الظروف الملائمة للقاء القمة بين الكوريتين في أسرع وقت ممكن، يتعين على الكوريتين بذل جهود إيجابية، كما يتطلب الأمر الدعم من المجتمع الدولي"، حسبما أوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأقيمت مأدبة غداء الأن في جو ودي بحضور 10 أشخاص عن الجانب الكوري الشمالي و12 شخصا عن الجانب الكوري الجنوبي منهم رئيس مجلس الشعب الأعلى الكوري الشمالي كيم يونج-نام، ووزير الثقافة والرياضة والسياحة الكوري الجنوبي دو جونج-هوان.

وأثبت ضرورة مواصلة الحوار في مرحلة ما بعد أولمبياد بيونج تشانج، وأن تكون حضور صحيفة الوسط الكوري الشمالي بمثابة الفرصة لمستقبل مشرق لشبه صحيفة الوسط الكورية.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس الوزراء الكوري الجنوبي يأمل في عقد مشاورات قمة بين الكوريتين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد