وزير خارجية المملكة المتحدة يلح بضمان سلامة رُجُوع الروهينجا إلى ميانمار
وزير خارجية المملكة المتحدة يلح بضمان سلامة رُجُوع الروهينجا إلى ميانمار

وزير خارجية المملكة المتحدة يلح بضمان سلامة رُجُوع الروهينجا إلى ميانمار

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير خارجية المملكة المتحدة يلح بضمان سلامة رُجُوع الروهينجا إلى ميانمار .

صحيفة الوسط - طالب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون الأن الأحد بضمان سلامة رُجُوع مسلمي الروهينجا الفارين من العنف إلى ميانمار مرة أخرى، وذلك خلال زيارته إلى ميانمار.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (صحيفة الوسط) أن عددا من قيادات الجيش في ميانمار سيصطحبوا جونسون في جولة بولاية راخين المضطربة التي فر منها لاجئو الروهينجا، مضيفة أن جونسون التقى خلال زيارته لميانمار بمستشارة الدولة أونج سان سو تشي.

وكان جونسون قد زار مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش أمس السبت والتقى عددا من مسؤولي الحكومة البنغالية وأثبت خلال زيارته أن أوضاع اللاجئين السيئة بالمخيمات بمدينة كوكس بازار البنغالية قوت التزامه بالوصول إلى تَسْوِيَة لتلك الأزمة.

يذكر أن نحو 700 ألف من مسلمي الروهينجا كانوا قد فروا من ميانمار إلى بنجلاديش المجاورة بعدما شن الجيش في ميانمار حزب قاسية في شهر أغسطس السابق إثر هجمات شنتها شركة مسلحة على مواقع الشرطة.. وعلى الرغم من أن جيش ميانمار يقول إنه يجري عملية تطهير ضد المتطرفين إلا أن الأمم المتحدة وأمريكا وغيرها من الدول اعتبرت ما حدث عملية "تطهير عرقي" ارتكبت بحق مسلمي الروهينجا لطردهم من البلاد.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير خارجية المملكة المتحدة يلح بضمان سلامة رُجُوع الروهينجا إلى ميانمار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد