شركة «إيني» الإيطالية ترد على استفزاز أنقرة لسفينة تنقيب في قبرص
شركة «إيني» الإيطالية ترد على استفزاز أنقرة لسفينة تنقيب في قبرص

شركة «إيني» الإيطالية ترد على استفزاز أنقرة لسفينة تنقيب في قبرص

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شركة «إيني» الإيطالية ترد على استفزاز أنقرة لسفينة تنقيب في قبرص .

صحيفة الوسط - أثبت المتحدث الرسمي باسم شركة "إيني" الإيطالية أن سفينة التنقيب "سايبم 12000" التي اعترضتها سفن عسكرية تركية يوم الجمعة الماضية، ستبقى في مكانها إلى أن يتم تَسْوِيَة الوضع الذي نجم عن النشاط العسكري التركي في منطقة شرق المتوسط. 

وذكر المتحدث في تصريحات لوكالة الانباء القبرصية الأن السبت: "إيني يمكن أن تؤكد أنه بعد ظهر يوم الجمعة اضطرت سفينة سايبم 12000 إلى وقف رحلة انتقالها إلى صحيفة حـديث عندما أوقفتها السفن العسكرية التركية وطالبتها بعدم مواصلة الإبحار لوجود أنشطة عسكرية في المنطقة المراد الانتقال إليها".

وأضاف المتحدث أن السفينة "نفذت الأوامر بتعقل وأنها باقية في موقفها بانتظار تقدير الوضع".

ووفقًا لصحيفة "قبرص ميل" فإن السفينة تنوي البدء بعمليات الحفر لحساب إيني في بلوك 3 في مياه المنطقة الاقتصادية الخالصة لجمهورية قبرص، مشيرةً إلى أن الحكومة القبرصية على اتصال مستمر بنظيرتها الإيطالية وشركة "إيني"، معربة عن تفائلها بأن الوضع سوف يحل قريبًا وأن قبرص أبلغت الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بآخر التطورات. 

وقد كانت إيني أعلنت يوم الخميس عن اكتشاف الغاز النظيف في منطقة الاستكشاف 6 في المياه القبرصية في بئر كاليبسو 1 والذي تم حفره على عمق 2074 مترًا من سطح المياه ويصل إلى عمق إجمالي نهائي يخبر 3827 مترًا حيث وجد عمود غاز كبير في صخور من العصر الميوسيني والكريتاسي والذي وفقًا لإيني ان التعاقب الكريتاسي له خصائص خزان ممتاز.

برجاء اذا اعجبك خبر شركة «إيني» الإيطالية ترد على استفزاز أنقرة لسفينة تنقيب في قبرص قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد