"العموم البريطاني"يؤكد أن هناك صلة وثيقة بين "العمال الكردستاني" و"ي ب ك"
"العموم البريطاني"يؤكد أن هناك صلة وثيقة بين "العمال الكردستاني" و"ي ب ك"

"العموم البريطاني"يؤكد أن هناك صلة وثيقة بين "العمال الكردستاني" و"ي ب ك"

حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "العموم البريطاني"يؤكد أن هناك صلة وثيقة بين "العمال الكردستاني" و"ي ب ك" .

صحيفة الوسط - ذكر توم توجندات رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني، إنّ الأدلة المقدّمة إلى لجنته حول وجود علاقة بين حزب العمال الكردستاني، وتنظيم "ي ب ك" توثّق هذه العلاقة، وأنّ على الحكومة البريطانية تحديد موقفها الصريح من هذا الارتباط.

جاء ذلك في معرض تعليقه، أمس السبت، على تقرير "مطامح الأكراد ومصالح المملكة المتحدة"، الذي بدأت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني، بإعداده قبل 3 أشهر، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأشار أنّ على الحكومة البريطانية أن ترى وجود اختلافات كبيرة في سياسات حلفائها فيما يخص الأزمة السورية، وعليها أن تدرك بأنّ هذه الخلافات تؤثر على مصالح البلاد.

وأفاد توجندات بأنّ أنقرة تنظر إلى تنظيم "ي ب ك" على أنه مرتبط بحزب "الكردستاني"، بينما تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتسليحه وتعتبره شريكا لها في محاربة تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي، مشيرا إلى أنّ على الحكومة البريطانية الإفصاح عن موقفها حيال هذا التناقض، وأنّ موقف وزارة الخارجية البريطانية غير واضح في هذا الشأن.

برجاء اذا اعجبك خبر "العموم البريطاني"يؤكد أن هناك صلة وثيقة بين "العمال الكردستاني" و"ي ب ك" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن