شعث: لا نعارض اعتراف موسكو بالقدس عاصمة لدولتي القدس وإسرائيل

محمد شلبي - | أخبار عربية

أعلن مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، نبيل شعث، أن فلسطين لا تعارض اعتراف روسيا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، والشرقية عاصمة لفلسطين.

وذكر شعث في حديثه لوكالة "سبوتنيك" الروسية قبيل حضور الرئيس الفلسطيني إلى موسكو ردا على سؤال فيما إذا كان متفقا مع موقف روسيا المذكور: "نعم، كل شيء على ما يرام".

وأفاد شعث بأن فلسطين تعمل مع الشركاء الأجانب وبخاصة روسيا، لوضع صيغة متعددة لعملية التسوية مع تل أبيب، وترحب بعقد مؤتمر موسع في موسكو لإطلاقها.

كما أشار إلى أنه سيتم بحث خيارات أخرى لاحتكار الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط على المدى البعيد، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

وذكر إن "الحديث يدور الآن، عن صيغة دولية، تستند إلى القانون والتوافق الدوليين بخصوص فلسطين، بدلا من الهيمنة الأمريكية الوحيدة في حكومة عملية السلام في الشرق الأوسط".

وأضاف شعث، أنه "في ضوء تصريحات ترامب عن القدس وعن اللاجئين، لا يمكننا أن نستمر في اعتبار الولايات المتحدة وسيطا نزيها"، منوها "بأنهم يلتزمون نهجا واحدا بدعم جانب واحد".

وفي تعليقه على العلاقات الفلسطينية الأمريكية القائمة ذكر: "هناك اتصالات، لكنها محدودة جدا. في نهاية المطاف لدينا بعثة دبلوماسية في واشنطن. والأمريكيون يهددون بإغلاقها، لكنهم لم يفعلوا ".

وأشار إلى غياب أي حوار سياسي بين الجانبين، موضحا: "هناك قضايا مختلفة، تأشيرات، ترويج، والعديد من الجوانب الأخرى التي يستمر من خلالها التفاعل. لم نقطع العلاقات مع الولايات المتحدة. لكني أكرر لا يوجد هناك حوار سياسي.

ونرفض رفضا قاطعا معلومـات ترامب بخصوص القدس، ومحاولاته إزاحة مسألة المدينة واللاجئين عن طاولة المفاوضات، وخفض تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين. نحن ضد هذا كله.

عن الكاتب

محمد شلبي
محمد شلبي
14 إجمالي المشاركات

مدير الموقع


عرض المزيد من

أخبار عربية
عاجل...وزارة التعليم السعودي تمنح الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة مرتبة الشرف

تسعي وزارة التعليم السعودي للارتقاء بالعملية التعليمية بداخل المملكة السعودية ، وتعمل بشكل دائم على تطويرها لمواكبة التطورات العالمية...

أخبار عربية
القرض الحسن للعسكريين 1445هـ... أهم شروط و خطوات الحصول على الدعم

يتم تقديم مبادرة الدعم للعسكريين العوديين، بحيث تهدف المبادرة لتمكين العسكريين السعوديين من تملك منازلهم وتحقيق الاستقرار عن طريق...

أخبار عربية
انطلاق بطولة كأس العُلا للهجن للمرة الثانية في المملكة السعودية 2024

تعتبر بطولة كأس العُلا للهجن واحدة من أهم الفعاليات الرياضية التي تأتي تحت جدول لحظات العُلا ، والتي لها دور فعال في تعزيز مكانة العُلا...

أخبار عربية
أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء برقم العداد أو رقم الحساب... بالخطوات

يبحث الكثير من المواطنين داخل المملكة السعودية بصورة يومية ومتكررة عبر محركات البحث عن طريقة التعرف علي قيمة فاتورة الكهرباء ، وقد ساهم...

فيضانات مدمرة تضرب شوارع أسطنبول تسفر عن مقتل شخصين وتضرر مئات المنشآت